أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر دبلوماسى: المحادثات النووية مع إيران توقفت فعليا

الجمعة، 12 يونيو 2015 10:36 م
مصدر دبلوماسى: المحادثات النووية مع إيران توقفت فعليا الرئيس الإيرانى حسن روحانى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر دبلوماسى الجمعة، النقاب عن أن المحادثات النووية بين إيران ومجموعة دول (5+1) توقفت فعليا، وأن الموعد المقرر للتوصل إلى اتفاق نهائى ربما يتأجل مجددا.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن المصدر الدبلوماسي، الذى رفض الكشف عن هويته، القول: إن الجولة الأخيرة من المباحثات التى أجريت فى فيينا الجمعة، لم تحرز أى تقدم ملموس.

وأضاف المصدر، وهو أحد أفراد البعثة المشاركة فى المفاوضات، أن "عملية المفاوضات توقفت فعليا، وأن هناك شؤونا قد تقضى بتأجيل الموعد النهائى مجددا".

ونقلت بعض وسائل الإعلام عن سيرجى ريابكوف رئيس فريق المفاوضين الروس إلى هذه المفاوضات، القول: هناك تباطؤ مقلق للغاية فى المحادثات.. مضيفا "هذا الأمر يقلقنا كثيرا لأن الوقت يضيق، ولا بد من الوصول بشكل عاجل إلى المرحلة النهائية".

وفى حين أن الولايات المتحدة تؤكد أنها تستعد للتوصل إلى اتفاق مع إيران بنهاية يونيو الجارى بهدف تهدئة مخاوف الغرب من أن إيران تعمل على تطوير قنبلة نووية، أشار مسؤولون آخرون إلى أنه لا يمكن التوصل لاتفاق بحلول الموعد النهائى لأن هناك مفاوضات حول تفاصيل تقنية تحتاج لوقت أطول.

وتسعى إيران ومجموعة دول (5+1) للتوصل إلى تسوية بحلول 30 يونيو الجاري، إذ بموجب هذه التسوية ستحد إيران من برنامجها النووى لقاء تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة