الأربعاء، 18 يناير 2017 05:49 ص
خالد صلاح

بالتعاون مع "العمل الدولية"..

جامعة النيل تنفذ برنامج تنمية المهارات لشباب محافظة المنيا غدا

الجمعة، 12 يونيو 2015 05:15 م
جامعة النيل تنفذ برنامج تنمية المهارات لشباب محافظة المنيا غدا الدكتور طارق خليل - رئيس جامعة النيل

كتب هانى محمد – وائل ربيعى

تنفذ كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية وجمعية جامعة النيل لريادة الأعمال المجتمعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، غدا السبت برنامجا ريادة الأعمال المجتمعية وتنمية المهارات للشباب، وذلك فى محافظة المنيا.

ويهدف البرنامج، حسب بيان إعلامى من جامعة النيل اليوم، إلى مساعدة الشباب فى إنشاء مشروعات تعتمد على ريادة الأعمال وذلك بالتركيز على الأربع مراحل الأساسية لبداية أى مشروع وهى ( الفكرة – التمويل - الانطلاق – النمو ) و لكل من هذه المراحل احتياجاتها من الإرشاد والتدريب المتخصص.

وتفتتح الشركاء الثلاث أولى فعاليات البرنامج بمحافظة المنيا، غدا السبت، بمركز العدوة وبعد غد فى مركز المنيا، بحضور اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وقال الدكتور عمرو مرتجى، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبة، وعميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية، إن البرنامج يهدف إلى التوعية بمفهوم ريادة الأعمال المجتمعية فى المنيا للشباب من سن 18 إلى 30 سنة، وذلك فى المناطق الأكثر احتياجا؛ بهدف خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية واستقرار الأمن الاقتصادى والمجتمعى.

وأوضح مرتجى، أن البرنامج يقدم لرواد الأعمال المهارات الأساسية اللازمة لبلورة الفكرة وتحويلها إلى منتج تنافسى قابل للتسويق، كما يهدف البرنامج من خلال مبادئ الابتكار إلى إرشاد الشباب للوصول إلى عمل دراسة جدوى للمشروع ونموذج للمنتج النهائى.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة