خالد صلاح

صحيفة عبرية: أطباء إسرائيليون أحبطوا قراراً بمنع الختان فى أوروبا

الخميس، 11 يونيو 2015 08:41 م
صحيفة عبرية: أطباء إسرائيليون أحبطوا قراراً بمنع الختان فى أوروبا عملية الختان - أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى
إضافة تعليق
كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن مجموعة من الأطباء الإسرائيليين اعترضوا على قراراً أوروبيا لمنع الختان فى أوروبا، مؤكدين أن هذا القرار سيمس مجموعة من الديانات منها اليهودية.

وأضافت الصحيفة أن ممثلين من نقابة الأطباء الإسرائيلية نجحوا فى إحباط قرار أوروبى فى منع الختان نهائيا فى أوروبا بكل الاكاديميات والمستشفيات الخاصة بالأطفال، ليكون تشريعا يعمل به فى جميع الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبى .

وأوضحت الصحيفة أن القرار كان يستند على أن تنفيذ الختان للأطفال يتم فى سن مبكرة ، بحيث لا يمكن للأطفال أن يشتكوا أو إبداء معاناتهم بسبب الختان .

ورد الأطباء الإسرائيليين بأن القرار يهتم بحقوق الإنسان بينما يتغافل المبادىء الدينية فى الختان ، ومدى التزام بعض الشعوب دينيا به .

يذكر أنه من اهم التشريعيات التى تحث عليها الديانة اليهودية هو ختان الأطفال فى سن مبكرة ، على أساس ان اليهود أول شعوب الأرض تربط بين الختان بانه تكليفى إلهى أمر به الله النبى موسى فى سيناء ، لكى يتميزوا عن باقى الشعوب الأخرى.


اليوم السابع -6 -2015

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة