خالد صلاح

التعليم: امتحان التربية الوطنية راعى المواصفات المعرفية وفقا للمنهج

الخميس، 11 يونيو 2015 01:02 م
التعليم: امتحان التربية الوطنية راعى المواصفات المعرفية وفقا للمنهج امتحانات الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة التعليم أن امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة راعى المواصفات المعرفية المختلفة وفقا للمنهج وتضمنن الورقة الامتحانية من ثلاث أسئلة، جاء السؤال الأول إجباري مقال قصير يتكون من أربع جزئيات تمثل البابين وفقا للمواصفات الأولي تقيس مستوى التذكر والثانية التذكر والثالثة التطبيق والرابعة مستويات عليا وفقا للمواصفات.

وأوضحت الوزارة ، أن السؤال الثاني مقال قصير يتكون من أربع جزئيات (مطلوب الإجابة عن ثلاث فقط) تمثل البابين وفقا للمواصفات الأولي والثانية تقيسا الذكر والثالثة تقيس التطبيق والرابعة تقيس مستويات عليا وفقا للمواصفات.

وأضافت وزارة التربية والعليم أن السؤال الثالث موضوعي (صواب وخطاء مع التعليل) يتكون من أربع جزيئات تمثل البابين وفقا للمواصفات ويقيس السؤال مستوي الفهم.

واشتملت الورقة الامتحانية علي الأهمية النسبية للمقرر وفقا للمواصفات، كما استخلصت الورقة الامتحانية على الأهمية بالنسبة للمواصفات المعرفية المختلفة وفقا للمواصفات، كما أن الورقة الامتحانية مناسبة للزمن المخصص لها من حيث قراءة الورقة الامتحانية والإجابة عنها، ومراجعتها، كما أن الامتحان مناسب للطالب ويراعي الفروق الفردية للطالب ويميز بينهم،وخلت الورقة الامتحانية من الأخطاء العلمية واللغوية، الورقة الامتحانية خالية من الأخطاء العلمية واللغوية والمطبعية.


موضوعات متعلقة..


- امتحان التربية الوطنية الحقيقى يثبت صحة الورقة المسربة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة