أكرم القصاص - علا الشافعي

47.5 مليون دولار تكلفة نقل "الكوميسا" إلى مقر جديد فى زامبيا

الأربعاء، 10 يونيو 2015 09:48 ص
47.5 مليون دولار تكلفة نقل "الكوميسا" إلى مقر جديد فى زامبيا جانب من اجتماعات الكوميسا
بعثة شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حصل "اليوم السابع "على نسخه منه، خطة الكوميسا لنقل مقرها بدولة زامببيا إلى مقر جديد، بتكلفة تقدر بنحو 47.5 مليون دولار، تتوزع ما بين 42 مليون دولار تكاليف التشييد، ورسوم استشارية بنسبة 12.5% بقيمة تبلغ حوالى 5.2 مليون دولار، فيما ستسجل تكاليف المسؤولين عن الإنشاءات مصروفات بنسبة 0.5% تمثل حوالى 236.7 آلف دولار .

وأكد بنك "إكسم بنك" الصينى استعداداه للنظر فى تمويل المقر الجديد، عن طريق منحة وقرض بنسبة 40% و60% على التوالى، وبالأخذ فى الاعتبار التكلفة الحالية المقدرة بنحو 60 مليون دولار أمريكى، فان ذلك يعنى منحة بقيمة 24 مليون دولار أمريكى وقرض بقيمة 36 مليون دولار، بالأخذ فى الاعتبار القيمة المقدرة لمبنى الكوميسا الحالى وقدرها 40 مليون دولار أمريكى، مشيراً إلى أنه من الممكن تسييل القرض عقب استكماله من قبل إكسم بنك الصينى، عن طريق بيع مبنى الكوميسا الحالى .

وتمتلك الكوميسا الأرض، كما هو محدد فى الملحق الثالث، مع تأكيد دولة زامبيا البلد المضيف على حق ملكية الكوميسا للأرض، وتقوم الحكومة بإلغائه فور قبول الأرض الأكبر المعروضة على الكوميسا، حسبما أوضح التقرير .

وأكد ممثل دولة زامبيا استعداد بلاده للتعويض عن تكاليف التطوير التى تمت فى خطاب وزارة الشئون الخارجية الذى قرأ على الاجتماع، ويشمل مقر الكوميسا الجديد قاعتين للمؤتمرات تبلغ سعتها 1000 شخص.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة