أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة العالمية.. المعارضة التركية تتجه لتشكيل ائتلاف لإذلال أردوغان

الأربعاء، 10 يونيو 2015 04:49 م
موجز الصحافة العالمية.. المعارضة التركية تتجه لتشكيل ائتلاف لإذلال أردوغان صلاح الدين دميرطاش زعيم حزب الشعب الديموقراطى الكردى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الأربعاء، أحداث سياسية ساخنة، كما تابعت الصحف ردود أفعال نتائج الانتخابات التشريعية فى تركيا، وقال زعيم حزب علمانى تركى، إن أحزاب المعارضة التركية قد تتجه إلى تشكيل ائتلاف حكومى يقصى حزب العدالة والتركية الحاكم، وهو التحرك الذى من شأنه أن يكمل الإذلال الانتخابى الذى تعرض له الرئيس رجب طيب أردوغان، الذى واجه حزبه الحاكم هزيمة بتقلص مقاعده فى البرلمان هذا الأسبوع.

كما رصدت صحيفة "الجارديان" الوضع فى مدينة الموصل العراقية بعد مرور عام على سيطرة تنظيم داعش عليها، ونقلت الصحيفة آراء بعض سكان المدينةـ وقال بعضهم إن داعش برغم كل وحشيته أكثر أمانة من الحكومة الشيعية فى بغداد.

فيما قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن السلفيين الفلسطينيين يمثلون مشكلة جديدة وخطيرة لحماس، مشيرة إلى أن محاولات المسلحين فى غزة، وبعضهم متحالف مع تنظيم داعش لإثارة رد عسكرى من إسرائيل قد أدت إلى تصعيد التوترات.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن شركة إلون ماسك للفضاء طلبت من الحكومة الفيدرالية الأمريكية السماح باختبار مشروع طموح لبث خدمات الإنترنت من الفضاء، وهى خطوة هامة نحو مبادرة يمكن أن تؤدى إلى خلق منافس رئيسى لشركات الاتصالات الأخرى.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة قلصت المساعدات المالية المخصصة لبرنامج المجتمع المدنى فى لبنان، الذى يعمل على تطوير أصوات شيعية سياسية بديلة لحزب الله، الحزب السياسى والميلشيا الشيعية الموالية لإيران.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون أطلع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكى مارتن ديمبسى على آخر المستجدات على الحدود مع كل من مصر ولبنان وسوريا والمعروفة بالحدود الملتهبة.

وفى إسبانيا، قالت صحيفة الباييس إن إغلاق قضية مقتل مصور فيديو إسبانى ببغداد فى 2003 على أيدى عسكريين أمريكيين تثير جدلا واسعا فى إسبانيا لأنها تعد "جريمة حرب" بدون عقاب.

وفى إيران، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت، إنه على الجهات القضائية التصدى للتهديدات التى أطلقتها جماعات متشددة تحت عنوان "يوم دموى" حال حضور النساء فى ملاعب كرة القدم، وأضاف أن الحكومة لن تسمح لهم بذلك.


موضوعات متعلقة..



- شركة أمريكية تسعى لبث إشارات الإنترنت من الفضاء لتصل لكافة أنحاء العالم

- ساينس مونيتور: سياسة أردوغان المؤيدة للإسلاميين قد تتغير بعد الانتخابات

- الجارديان: السلفيون المتشددون يمثلون مشكلة خطيرة لحماس فى غزة

- سكان الموصل: داعش أفضل من الحكومة الشيعية برغم وحشيته

- الصحف البريطانية: السلفيون المتشددون يمثلون مشكلة خطيرة لحماس فى غزة.. سكان الموصل: داعش أفضل من الحكومة الشيعية بالرغم من وحشيته.. المعارضة التركية تتجه لتشكيل ائتلاف كبير لإذلال أردوغان

- الصحف الأمريكية: نتائج الانتخابات التركية تغير سياسة أردوغان الخارجية المؤيدة للإسلاميين.. شركة أمريكية تسعى لبث إشارات الإنترنت من الفضاء لتصل لكافة أنحاء العالم.. واشنطن ترسل قوات إضافية إلى العراق

- الصحافة الإسرائيلية: يعلون لـ"ديمبسى": تنظيم داعش فى سيناء يمثل خطرا على تل أبيب.. قائد المنطقة الشمالية: الحرب مع حزب الله باتت وشيكة.. جوجل: إسرائيل تحتل المرتبة الثانية عالميا فى التكنولوجيا

- صحيفة إسبانية: إغلاق قضية مقتل مصور إسبانى ببغداد تثير جدلا واسعا

- جماعات متشددة فى إيران تهدد النساء فى الملاعب.. والحكومة: سنتصدى لهم

- التايمز: المعارضة التركية تتجه لتشكيل ائتلاف كبير لإذلال أردوغان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

لكل ظالم نهاية!!!!!

الدور على قطر!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة