أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. بعد كارثة الفيوم.. اليوم السابع يستطلع رأى المواطنين عن الفرق بين لحم الحمير والبتلو.. مواطنون: إحنا مش خبراء.. ولو نزل وزير الصحة مش هيعرف.. وأكلت لحم الحمير مرتين.. وسيدة: بتتأخر فى السوى

الأربعاء، 10 يونيو 2015 06:15 م
بالفيديو.. بعد كارثة الفيوم.. اليوم السابع يستطلع رأى المواطنين عن الفرق بين لحم الحمير والبتلو.. مواطنون: إحنا مش خبراء.. ولو نزل وزير الصحة مش هيعرف.. وأكلت لحم الحمير مرتين.. وسيدة: بتتأخر فى السوى حمير - ارشيفية
كتب عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن فرض خبر ضبط مزرعة بالفيوم لتربية الحمير، وبيع لحومها للمطاعم، نفسه بقوة على ساحة الأخبار فى مصر، كاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، استطلعت آراء عدد من المواطنين فى الشارع المصرى، لمعرفة الفرق بين اللحم البلدى، ولحم الحمير.

كان اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مباحث التموين، بأن الحملة تمكنت من ضبط مزرعة لتربية "الحمير" بطريق القاهرة- أسيوط الغربى، لبيعها للمواطنين على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم ضبط 1500 حمار حى، وقرابة 30 حمارا مذبوحًا بالمزرعة، وضُبِطَ صاحب المزرعة و8 آخرين، وجارى التحقيق معهم، والاستعلام عن هويتهم.

وقال أحد المواطنين: إن "لحم الحمير يوجد به دهن أثناء السلق، والشعب مش هيعرف يفرق فى أى حاجة.. وأى حاجة تضرب فى الخلاط الشعب بياكل".

وقال مواطن آخر: "الجزار لو علق لحم الحمير ولحم البتلو جنب بعض مش هنعرف نفرق"، فيما قال مواطن آخر: لو نزل وزير الصحة معايا مش هيعرف يفرق غير لما ياخد عينه، والمواطن البسيط يعرف إزاى؟".

فيما قال آخر: أكلت مرتين لحم الحمير ومعرفتش أفرقها عن لحم البتلو"، وأشار آخر، إلى أن "لحم الحمير ليس شفافًا مثل اللحم البتلو ولحم الحمير يظهر على الجلد أو الدهن لون أبيض".

وقالت سيدة: "إن لحم البتلو لين، لكن لحم الحمير ناشف وغليظ، ويطيب بصعوبة عن اللحم البتلو"، فيما قال جزار "إن لحم الحمير رفيع وخشن، أما اللحم البتلو غليظ ولونه أحمر".





موضوعات متعلقة..


بعد كارثة ضبط "سلخانة حمير" بالفيوم.. خبراء يكشفون الفروق بين لحم الحمير واللحم البلدى.. احمرار اللون ومذاقها السكرى والرائحة النفاذة أبرز سمات "اللحم الحرام"..ومتخصصون ينصحون بالتأكد من أختام الذبائح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة