أكرم القصاص - علا الشافعي

بأكلك انقذ ذاكرتك.. الأكل الصحى يزيد مهارات التفكير مع تقدم السن

الجمعة، 08 مايو 2015 12:03 ص
بأكلك انقذ ذاكرتك.. الأكل الصحى يزيد مهارات التفكير مع تقدم السن الأكل الصحى يجعل الشخص أقل عرضة لفقدان الذاكرة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفواكه والخضراوات يتمتعون بذاكرة أقوى ويتميزون بمهارات التفكير حتى مع تقدمهم فى السن.

- عادات الأكل الصحية وارتباطها بالخرف


ونتائج الدراسة التى نشرت على الإنترنت 6 مايو فى مجلة علم الأعصاب، تعتبر إضافة إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التى تربط بين عادات الأكل الصحية وانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 28000 شخص من حوالى 40 دولة، ووجدوا أن الذين يعتمدون فى غذائهم على الأكل الصحى، كانوا أقل عرضة لفقدان الذاكرة والانتباه والمهارات العقلية الأخرى على مدى السنوات الخمس المقبلة.

- فوائد النظام الغذائى الصحى


وبمقارنة مع كبار السن، وجد الباحثون أن الذين يفضلون الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والحلويات، كان لديهم خطر تدهور الحالة العقلية بنسبة 25%، أما الذين يتبعون النظام الغذائى الصحى لديهم نحو 14% انخفاض فى مستوى التفكير، مقارنة بنحو 18 فى المئة من أولئك الذين لم يتبعوا النظم الغذائية الصحية.
وقال الباحث أندرو سميث، من جامعة ماكماستر فى هاميلتون، أونتاريو، أن الناس الذين يتبعون عادات الأكل الصحية قد يكونوا أكثر تعليماً، ولا يشعرون بالأرق، ويمارسون المزيد من التمارين أو يكونوا أقل عرضة للتدخين.

وأضاف الباحثون أن اختيار الغذاء الصحى يساعد فى الحفاظ على الذاكرة مع التقدم فى السن، وذلك لأن المواد الغذائية المضادة للالتهابات فى المواد الغذائية مثل الفواكه والخضراوات والأسماك تساعد فى الحفاظ على صحة الدماغ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة