خالد صلاح

ملياردير نيبال الوحيد ييدأ فى تنفيذ برنامجه للإغاثة من الزلزال

الثلاثاء، 05 مايو 2015 06:01 م
ملياردير نيبال الوحيد ييدأ فى تنفيذ برنامجه للإغاثة من الزلزال زلزال نيبال
واشنطن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الضوء على بدء ملياردير نيبال، بينود تشودري، فى تنفيذ برنامج لمساعدة وإغاثة منكوبى الزلزال المدمر الذى ضرب بلاده مؤخرًا.

وقال تشودري، رجل نيبال الثرى وقطب صناعة المكرونة - فى حوار أجرته الصحيفة معه ونشرته على موقعها الإلكترونى اليوم – إن مجموعته سلمت بالفعل مئات الآلاف من حزم معكرونة "واى واي" للضحايا وتخطط لبناء آلاف المنازل لضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد فى الشهر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة تشودرى هى أكبر مجموعة شركات فى نيبال وتحقق إيرادات تقدر بأكثر من 800 مليون دولار. وتعمل المجموعة فى صناعة كل شيء بدءا من الأسمنت إومرورا بالفنادق وانتهاء بمحلات السوبر ماركت، لكن علامتها التجارية الأكثر شهرة هى معكرونة "واى واي".

وأكد الملياردير النيبالى أن الزلزال لم يضر مبيعات "واى واي"، حيث ظلت المصانع الستة التى تنتج الشعرية فى نيبال سليمة وثمانية مصانع المجموعة الاخرى موجودة فى الهند.

وأضافت "وول ستريت جورنال" أنه منذ وقوع الزلزال، قالت مجموعة تشودرى أنها وزعت نحو 500 ألف عبوة من المعكرونة، والآلاف من علب العصير وسبعة أطنان أخرى من المواد الغذائية والمياه. وقد أنشأوا أيضاً مركز الإغاثة بالأطباء فى العاصمة النيبالية، كاتماندو.

يذكر أن الزلزال الذى وقع يوم، السبت الماضي، وبلغت قوته 8ر7 درجة على مقياس ريختر تسبب فى تدمير العديد من المنشآت لاسيما التاريخية، كما أدى إلى وقوع انهيارات ثلجية فى منطقة جبال افريست وانهيارات أرضية فى العديد من المناطق النائية، كما تعوق الرياح والأمطار المروحيات عن الهبوط فى المناطق الجبلية المتضررة والوصول للمتضررين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة