خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى توقيع كتابه بـ"الساقية"..يسرى فودة:"داعش" تطور طبيعى لحركة الجهاد الإسلامى

الثلاثاء، 05 مايو 2015 05:35 م
فى توقيع كتابه بـ"الساقية"..يسرى فودة:"داعش" تطور طبيعى لحركة الجهاد الإسلامى جانب من اللقاء
كتبت آلاء عثمان وتصوير مصطفى مرتضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت ساقية عبد المنعم الصاوى، مساء أمس الاثنين 4 أبريل، الإعلامى الكبير يسرى فودة، فى حفل لتوقيع كتابه "فى طريق الأذى" الصادر حديثًا عن دار الشروق للنشر، وأدار اللقاء المهندس محمد الصاوى، وسط عدد كبير من الحضور الشباب، فى قاعة مسرح النهر.

وتحدث الإعلامى الكبير يسرى فودة عن تنظيم القاعدة، والتنظيمات الإرهابية، قائلا، إنهم يحاولون تطويع الدين لموافقة أهداف يؤمنون بها، وليس لديهم مشاكل فى استخدام لفظ "إرهابى" أو اطلاقه عليهم، لأنهم يفسرونه على أنهم يرهبون أعداء الله.

وأضاف يسرى فودة، أن تنظيم داعش هو تطور طبيعى لحركة الجهاد الإسلامية العالمية، مشيرًا إلى أن داعش تضم أشخاصًا من المفترض أنهم أكثر تنورًا وتعلمًا، ولذا يجب أن ندرس هذه الشخصيات والأسباب التى أدت بهم لذلك.

وقال الإعلامى يسرى فودة، إن فكرة كتابة الكتاب كانت تراودنى منذ فترة طويلة، إلا أن الوقت لم يكن يسعفنى، حتى قررت أخيرًا توثيق ما مررت به من أحداث، مع تنظيم القاعدة، لسببين، الأول وهو هدف التوثيق فى حد ذاته، وفيما يتعلق ببعض القضايا الحاسمة كأحداث ضخمة مر بها العالم كله.

وتابع الإعلامى يسرى فودة، أما السبب الثانى هو رغبتى فى أن أترك شيئًا لزملائى الصحفيين خاصة فى مجال الصحافة الاستقصائية، لعل تجربتى بما فيها من أخطاء توفر عليهم الكثير.


موضوعات متعلقة..


الإسكندرية تستضيف ندوة "الطبيعة بين الجمال والجلال 19 مايو الجارى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة