أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: الحديث عن وجود "حرب باردة" بين موسكو وواشنطن غير واقعى

السبت، 30 مايو 2015 05:51 م
لافروف: الحديث عن وجود "حرب باردة" بين موسكو وواشنطن غير واقعى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الحديث عن "حرب باردة" بين روسيا والولايات المتحدة أمرا غير واقعى، بسبب غياب التناقضات الأيديولوجية فى هذا الخلاف.

وقال لافروف -فى تصريح بثته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "لن أقارن ما يحدث فى العلاقات الروسية-الأمريكية حاليا بالحرب الباردة، إنه وضع مختلف، ليست لدينا مجابهة أيديولوجية قادرة على إعادتنا إلى ما يشبه الحرب الباردة".

وأكد أن موسكو لا تتخلى عن التعاون مع الولايات المتحدة، وخاصة فيما يتعلق بإيران وسوريا، والتسوية الشرق أوسطية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والأزمة فى اليمن والأزمات الأخرى، لكنه أكد على ضرورة أن يعتمد مثل هذا التعاون على مبدأ العمل المشترك.

وقال وزير الخارجية الروسى إن نظيره الأمريكى جون كيري، أكد خلال زيارته إلى سوتشى منتصف الشهر الجاري، أهمية إعادة الاتصالات العسكرية وتبادل المعلومات مع روسيا تحسبا لنشوء وضع خطير مفاجئ، فأبدى الجانب الروسى استعدادها للتجاوب مع هذا التوجه.

وشدد على أن روسيا تتعاون مع الولايات المتحدة، ليس لأن الأخيرة ترغب فى إقامة مثل هذا التعاون فى مجالات معينة، بل فقط فى حال كان هذا التعاون يصب فى المصالح الروسية أو يتعلق بالقضايا التى تهدد روسيا الاتحادية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة