أكرم القصاص - علا الشافعي

فجر السعيد تهين الإعلاميين المصريين

الأحد، 03 مايو 2015 08:04 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجأة هبطت علينا فجر السعيد من السماء وتحولت إلى مصدر مهم للإخبار عبر التغريدات التى تتحفنا بها يومياً عبر موقع تويتر، تارة تتحدث عن معلومات عسكرية تقول إنها حصلت عليها بشكل حصرى، وتارة أخرى تستخدم جنسيتها الكويتية للحصول على تصريحات وصور وكتابات خاصة من الرئيس الأسبق حسنى مبارك وزوجته سوزان.

ليس معروفاً على وجه التحديد مهنة فجر السعيد، هل هى كاتبة صحفية، أم كاتبة دراما أم منتجة، لكن المؤكد أنها تريد أن تتحف المصريين بفرقعاتها الإعلامية دون أن توضح لنا الأسباب، ولماذا تركز على مصر والإعلام المصرى، هل لأنها تعلم أنها لن تحظى على الشهرة التى تتنماها إلا عبر الإعلام المصرى، لذلك فهى تركز على مصر يومياً حتى ينقل عنها الإعلام المصرى، ومن لا يذكر أسمها يكون مصيره تغريدة مليئة بعبارات الغضب وأمور أخرى .
إذا رأت فجر أن الدائرة الإعلامية المصرية تتجاهلها تبدأ فى تصنع المواقف، مثلما فعلت قبل عدة أسابيع حينما قالت أن أمن الدولة الكويتى استدعاها للتحقيق فى الشكوى التى تقدمت بها السفارة المصرية بالكويت للخارجية الكويتية، ردًا على التصريحات المسيئة لمصر التى أدلى بها البرلمانى الكويتى السابق ناصر الدويلة، خلال استضافته فى قناة "سكوب" التى تمتلكها فجر السعيد، وقالت فى تغريدة "فاكرين القضية اللى رفعتها سفارة مصر على قناة سكوب علشان بث لقاء مع ناصر الدويلة؟! بكرة ستستدعينا أمن الدولة الكويتى للتحقيق بناء على طلب السفارة المصرية وشكواها للخارجية الكويتية واحتمال نتحجز فيها.. شكراً سفارة مصر".

وبعد ذلك انكشفت اللعبة، فالسفارة المصرية لم تتقدم ضدها بأى شكوى، وكل ما فعلته أنها وجهت مذكرة إلى الخارجية الكويتية حول ما قاله الدويلة من حوار للقناة تطرَّق فيه بالنقد والتجريح للقيادة السياسية فى مصر، فضلًا عن التعرض بالإساءة للمؤسسة العسكرية المصرية، التى تدعى فجر السعيد أنها تعشقها وتدافع عنها، لكنها تتركها عرضة للهجوم عبر قناتها الفضائية.

آخر ما اتحفتنا به فجر قولها فى تغريدة "حطوا ماضى الخميس سفيرنا بمصر وشوفوا الإنجازات شلون بتصير.. ماضى مضبط 99% من الإعلاميين بمصر".. فهذه التغريدة تحمل إساءة لكل الاعلاميين المصريين وللزميل ماضى الخميس نفسه، لأن استخدامها كلمة "مضبط 99% من الإعلاميين بمصر"، بها أشارات غير مقبولة وتستدعى من نقابة الصحفيين هنا أن تتدخل للحفاظ على مكانة الصحفيين المصريين، لأن الكاتبة الكويتية وكأنها تقول أن ماضى يرشى الإعلاميين المصريين.

فجر يبدو أن لديها مشكلة مع سفير الكويت بالقاهرة سالم غصاب الزمانان، فأرادت أن تضربه بهذه التغريدة وبتغريدات أخرى اتهمته فيها بتجاهل حضور حفل تكريم الفنان الكويتى عبد الله الرويشد باكاديمية الفنون، رغم أن السفير لم يكن موجوداً بالقاهرة وقتها وأنه كان فى مهمة عمل بالكويت بعد ذلك، لكن فجر وقعت هذه المرة فى المحظور حينما ألقت بتلميحاتها هذه على قطاع كبير من الإعلاميين الذين اتهمتهم بأنهم موالون لماضى الخميس لأنه مضبطهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الحقيقة

الحقيقة متزعلش كلهم خانوا الشعب والدولة ومازالوا

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد إمام

صح لسانها

تسلمي يا فجر هانم

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif Hosny

أحسنت يا استاذ يوسف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

فجر السعيد اكثر اخلاص لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى

مين فجر دى

انتوا عملتوا ليها اهمية اكبر مما تستحق وشهرتوها

عدد الردود 0

بواسطة:

بدر

كويتى

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد ابو النجا

فجر السعيد حبيبة المخلوع

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني عبد الله

مقال تأخر كثيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة