أكرم القصاص - علا الشافعي

إمام الحرم المكى: شر ألوان العدوان سفك الدم الحرام

الجمعة، 29 مايو 2015 05:32 م
إمام الحرم المكى: شر ألوان العدوان سفك الدم الحرام الحرم المكى
مكة المكرمة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور أسامة بن عبدالله خياط، من العدوان وسلوك البغى والطغيان مؤكدًا أن شر ألوان العدوان سفك الدم الحرام وقتل النفس التى حرم الله قتلها وجعل الاجتراء عليها بغير جناية محادة لله ورسوله وارتكابا لكبيرة من كبائر الذنوب واجتراحا لخطيئة من أعظم الخطايا بعد الشرك بالله عز وجل.

وأشار فى خطبة الجمعة، اليوم، فى هذا الصدد إلى حادث القديح الذى وقع يوم الجمعة الماضى بشرق المملكة وأسفر عن وفاة 21 شخصا وإصابة آخرين.. قائلا "وذلك العدوان الآثم الذى حدث على بلدة (القديح) الذى هو فى واقعه ضرب من ضروب الفساد فى الأرض الذى يستحق مقترفوه العقوبة الرادعة والنكال".

وفى المدينة المنورة، أوضح إمام وخطيب المسجد النبوى الشيخ الدكتور على بن عبدالرحمن الحذيفى أن الدماء المعصومة التى حرم الله وجاء فيها الوعيد والتهديد لمن سفكها، هى دم المسلم ودم غير المسلم الذمى والمعاهد والمستأمن وفى عرف هذا العصر الفرد غير المسلم المواطن أو من يحمل إقامة من ولى الأمر أو قدم للبحث عن الرزق، حيث أن معاملة غير المسلمين وأحكامهم منوطة بالإمام ونوابه ولا اجتهاد فيها.. مشيرًا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم( من قتل قتيلا من أهل الذمة لم يرح رائحة الجنة ) وهذا بالمواطن غير المسلم فكيف بالمواطن المسلم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة