أكرم القصاص - علا الشافعي

ما لا تعرفه عن تطبيق المحادثات الأشهر "واتس آب".. يتداولون 30 مليار رسالة يوميا ويرسلون 200 مليون تسجيل صوتى وأكثر من 700 صورة ويتحققون من التطبيق 23 مرة يوميا.. لا ينفق دولارا ويعمل به 55 موظفا

الخميس، 28 مايو 2015 05:55 م
ما لا تعرفه عن تطبيق المحادثات الأشهر "واتس آب".. يتداولون 30 مليار رسالة يوميا ويرسلون 200 مليون تسجيل صوتى وأكثر من 700 صورة ويتحققون من التطبيق 23 مرة يوميا.. لا ينفق دولارا ويعمل به 55 موظفا تطبيق المحادثات الأشهر "واتس آب"
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن تطبيق واتس آب الشهير الذى يقضى العالم ساعات طويلة أمامه لا ينفق دولارا واحدا على التسويق للتطبيق أو أن التطبيق الذى يعتبر من أكثر 5 تطبيقات تحميلا فى العالم لا يعمل فيه سوى 55 موظفا، وأن هناك 30 مليار رسالة يتم إرسالها يوميا على التطبيق، فهذه كلها معلومات تعتبر غريبة عن "واتس آب"، وهناك مجموعة من الحقائق الأخرى التى لا تعرفها عنه والتى نرصدها لك وفقا لمعلومات قدمها موقع businessinsider البريطانى من أجل التعرف أكثر عن خبايا تطبيق المحادثات الأشهر فى العالم.

معلومات وأرقام لا تعرفها عنapp what’s


- اختار مؤسس التطبيق الاسم لأنه الأقرب لعبارة "what’s up" وقرر أن يكون "what’s app بدلا منها.

- قبل أن تعرض فيس بوك 19 مليار دولا لشراء تطبيق "واتس آب" قامت شركة جوجل بتقديم عرض وصل إلى 10 مليارات دولار وكانت مهتمة للغاية بالصفقة ولكن الشركة لم تقبل العرض.

- الصفقة التى تم عقدها لشراء "واتس آب" تتخطى ميزانية وكالة الفضاء الدولية ناسا على مدار عام كامل.

- التطبيق الآن متاح بـ32 لغة مختلفة وهو يعمل على كافة المنصات والأجهزة الذكية.
- التفاعل على تطبيق "واتس آب" نمى بشكل غير مسبوق خلال الفترة الماضية فيتم إرسال ما يقرب من 30 مليار رسالة يوميا وأكثر من 200 مليون تسجيل صوتى، وأكثر من 700مليون صورة يتم مشاركتها يوميا.

- متوسط ما يقضيه المستخدمين على التطبيق حوالى 195 دقيقة أسبوعيا.
- تطبيق وآتس آب وصل عدد مستخدميه إلى 800 مليون مستخدم نشط شهريا وهناك مليون مستخدم جديد يحمل التطبيق يوميا.

- أكبر عدد من مستخدمى "وآتس آب" هم من الهند ويمثلوا 10% من المستخدمين حول العالم، ويعتبر تطبيق واتس آب من التطبيقات المنتشرة بقوة فى أغلب دول العالم.

- 72% من المستخدمين يتحققون من التطبيق يوميا ما يقرب من 23 مرة.
- تعرض التطبيق على مدار السنوات الماضية إلى تعطل ثلاث مرات فى مايو 2011 ويناير 2012 ومايو 2015، وحدث قلق كبير من المستخدمين فى الثلاث مرات لتوقف الخدمة.

- على الرغم من أن تطبيق واتس آب العالمى يخدم 800 مليون مستخدم وفى نمو مستمر إلا أن العاملين بالشركة هم 55 موظفا فقط وهذا على عكس الشركات والتطبيقات الأخرى التى لها آلاف من الموظفين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة