خالد صلاح

دندراوى الهوارى

11 خطوة لتصبح ثورياً وعضواً فى «6 إبريل» أو «بداية» وتدعم الإخوان

الخميس، 28 مايو 2015 12:00 م

إضافة تعليق
كتبت مقالًا منشورًا فى هذا المكان يوم 23 نوفمبر 2013، تحت عنوان «مواصفات الناشط السياسى المصرى»، وأكدت حينها نصًا: «أن مواصفات الناشط السياسى فى مصر تختلف حسب نوع الجنس، فالناشط الذكر يكون عاطلا بدون عمل، ونحنوحا، ومايع، ومربى شعره وعامل ضفيره، ورابطه بتوكة، أو منعكشه ولابس حظاظة، وكوفية فلسطينية، وله حساب على تويتر، وصفحة على الفيس بوك، وشتام، ويستخدم ألفاظًا إباحية مقززة، ويردد شعارات تطالب بالدولة اللادينية، ومهاجمة الشرائع السماوية، واتهامها بالتخلف والرجعية، والدفاع عن حق الشواذ».

ونظرًا لتطور الأحداث بشكل مذهل، فإن هناك متغيرات طرأت على الساحة السياسية، وأضيفت خطوات جديدة يجب اتباعها لتكون مناضلًا ثوريًا، وناشطًا سياسيًا، ثم عضوًا فى حركة 6 إبريل، أو بداية، لتناصر وتدعم جماعة الإخوان الإرهابية، وتتعاطف مع أنصار بيت المقدس، وترفض الأحكام الصادرة ضد الإرهابيين من أمثال خلية «عرب شركس».

الخطوات المستجدة هى:
1 - الهروب من منزل الأسرة، وتأجير «أوضة» فوق السطوح فى أى عمارة بوسط القاهرة، وليس شقة.

2 - البس نظارة، حتى ولو كان نظرك 6 على 6 شارب، لزوم الحبكة الدرامية فى مشاهد مسلسل الثورية.

3 - اشترِ كتبًا من أى مكتبة قريبة، ولا يهم نوعية الكتب، بقدر أهمية أن تشتريها حتى لو كانت تتحدث عن السيرة الذاتية لمارلين مونرو، المهم أن تقتنى كتبًا بجانب عدد من الصحف المهتمة بالأدب والنقد
4 - اجلس على مقاهٍ بعينها فى وسط البلد، وتناول قهوة على الريحة «بن غامق» فى كوباية وليس فنجانًا لأنه المشروب الرسمى للمناضلين والثوريين.

5 - عليك بالتدخين الشره، وحفظ عدد من أبيات أشعار نجيب سرور، وأحمد فؤاد نجم، ومحمود درويش، لأنك ستحتاج أن ترددها بشكل دائم فى الندوات التضامنية مع المخربين، والتى تنظمها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين فى عهد النقيب يحيى قلاش، أو فى ساقية الصاوى التى أسسها محمد الصاوى القريب من جماعة الإخوان.

6 - لابد من البحث عن فتاة تشبهك فى مظهرك، وطريقة كلامك، وعاداتك وسلوكك إلى حد التطابق، ومدخنة شرهة للشيشة والسجائر بكل أنواعها، وتشرب قهوة على الريحة «بن غامق» لتصبح رفيقة دربك النضالى.

7 - اعرف مواعيد المظاهرات التى ينظمها المناضلون، واذهب للمشاركة متأخرًا قليلًا، لتضمن أن كاميرات الفضائيات والصحف قد وصلت، ثم قم بالتحرش بالأمن للقبض عليك، وهنا المطلوب.

8 - عند وصولك لقسم الشرطة، تعامل على أنك مثقف، ولديك إلمام بكل قوانين حقوق الإنسان والحريات، وستجد عددًا من النشطاء والحقوقيين يتضامنون معك.

9 - بعد خروجك من القسم، ستجد طوابير من النشطاء والصحفيين ومراسلى القنوات المصرية، والعربية، والأجنبية فى انتظارك للحصول على تصريحات منك، انتهز الفرصة لتدلى بتصريحات من عينة الثورة مستمرة، حتى تحقق كل أهدافها، ويسقط يسقط حكم العسكر، ومطلوب تفكيك الجيش، وتطهير الشرطة والقضاء، لأن هذا النوع من الشعارات يضمن لك الوجود بين الثوار، وأيضًا لفت أنظار تركيا وقطر وأمريكا وألمانيا، وهو الأهم، لفتح خزائن أموالهم لتمويل مشروعك الثورى.

10 - لابد أن تحفظ عددًا من المصطلحات المكعبرة، المستنسخة من التى يحفظها عمرو حمزاوى، ومعتز عبدالفتاح، لزوم الدردشة أمام الكاميرات فى استديوهات برامج التوك شو بالقنوات الفضائية المختلفة.

11 - اكتب مقالًا ثوريًا فى صحيفة قطرية ومصرية، واطلب تقديم برنامج لتتقاضى راتبًا جيدًا.
من النقطة الأخيرة، فقد أصبحت مناضلًا، وناشطًا سياسيًا، وثوريًا، وحقوقيًا، واستراتيجيًا، وسبع صنايع، وابنًا بارًا من أبناء ميادين الثورة، وإثارة الفوضى.
إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية أنا

الله يفتح عليك كمان وكمان

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

ههههههههههههه

مقال جامد جدا ووصفت النشطاء وصف حقيقى بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد محمد مهدى

أستمر يا هوارى يا ولدى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يحب بلده .

اصبت كبد الحقيقه . مقال راااااااااااااااااااائع .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسانين على عطيه

ديروط __ اسيوط

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى القرفان من الخونة و الفاسدين

عناوين مستفزة للمواطن المصرى السيسى يلتقى الاحزاب و يونس مخيون و هدم مبنى مجلس الثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

مش ناشط ومش ثورى انا مصرى

الخطوة 12

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Khalid

للأسف هذه هي الحقيقة المُرّة والتي جعلت من مُدّعي التثورج ثوراً وأبطالاً كذباً

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هانى محسن

جميل

جميل يا دندراوى

عدد الردود 0

بواسطة:

رافع - البحيرة

نسيت أهم شرط " وأنا زعلان منك "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة