خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس غرفة تجارة الأردن: استقرار مصر ميزة نسبية للمنطقة العربية

الخميس، 28 مايو 2015 11:00 ص
رئيس غرفة تجارة الأردن: استقرار مصر ميزة نسبية للمنطقة العربية نائل الكباريتى رئيس غرفة تجارة الأردن
رسالة الأردن: هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائل الكباريتى رئيس غرفة تجارة الأردن أن استقرار مصر يعد ميزة نسبية للمنطقة العربية، ويزيد من فرص التعاون الاقتصادى والاستثمار بين مصر والأردن لإقامة مشروعات مشتركة.

وقال الكباريتى- فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال زيارته للأردن- "إن هناك تعاونا لتذليل التحديات التى تواجه التجار الأردنيين عند التصدير للسوق المصرى، أهمها ما يتعلق بالتأخير فى الفترة الزمنية لإجراء الفحوصات التى تجيز دخول السلع، خاصة فى الميناء البحرية".

وأشار إلى أن هناك مشكلة كبرى أيضا تواجه التجار الأردنيين، وهى اشتراط الحكومة المصرية عند استيراد اللحوم أن تكون مذبوحة فى مسلخ أردنى ومنتجة فى الأردن، متسائلا "كيف نفعل هذا ونحن نستورد اللحوم ونعيد تصنيعها محليا".

ومن جانبه، وجه نائب رئيس غرفة التجارة الأردنية التهنئة لمصر على تحقيق الأمن والأمان فى هذه الفترة، وعلى تحقيق إنجازات اقتصاديه واضحة، مطالبا بالعمل على تيسير دخول البضائع الأردنية إلى مصر، منوها بأن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعد ببحث هذا الطلب على الفور، واتخاذ القرار المناسب بشأنه".

وقد طلب مستثمر عقارى أردنى تيسير دخولهم لقطاع الاستثمار العقارى فى مصر، حيث إن المستثمرين الأردنيين يرغبون فى ذلك، وحيث كان رئيس الوزراء قد رحب بهم ودعاهم إلى زيارة مصر، واللقاء مع اتحاد المقاولين المصرى، وتوقيع بروتوكول مشترك، لتيسير دخولهم للعمل بمصر.

وقال مستثمر أردنى "أنا أعمل فى مصر منذ 1988.. ونحن مستمرون بزيادة استثماراتنا، ولكن نسأل هل هناك زيادات جديدة فى الكهرباء والغاز؟"، فرد وزير الكهرباء "كنا واضحين عندما أعلنا عن الجداول الخاصة بالزيادات لخمس سنوات، فقد وجدنا أن أسعار الكهرباء التى تحاسبون عليها أقل من نصف تكلفة الانتاج، مشيرا إلى أنه فى السنة الخامسة للزيادات سيصبح السعر تقريبا أكثر من متوسط تكلفة الانتاج بـ3%.. وهذه هى خطة الحكومة لإعادة الهيكلة.. ونحن استخدمنا هذا الدخل فى صيانة المحطات والشبكات، وسننتهى منها هذا العام على مستوى الجمهورية".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة