خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. خلال لقاء الجالية المصرية بالأردن.. محلب: لامصالحة مع من تلطخت أيديهم بالدماء..وقضاؤنا شامخ لانقبل التعليق على أحكامه.. وأسجد لله شكرا على عودة الأمن.. وناهد عشرى: إنشاء مجلس للمصريين بالخارج

الخميس، 28 مايو 2015 12:16 م
بالصور.. خلال لقاء الجالية المصرية بالأردن.. محلب: لامصالحة مع من تلطخت أيديهم بالدماء..وقضاؤنا شامخ لانقبل التعليق على أحكامه.. وأسجد لله شكرا على عودة الأمن.. وناهد عشرى: إنشاء مجلس للمصريين بالخارج رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رسالة الأردن ــ هند مختار تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بممثلى الجالية المصرية بالأردن، بمقر السفارة، وذلك فى إطار زيارته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، وذلك بحضور الوفد الوزارى المرافق، والسفير المصرى بالأردن، وقال المهندس إبراهيم محلب: "لقد رأيت تقديرا حقيقيا من المسئولين الأردنيين لكل الجالية المصرية، وهذا ما يؤكد قوة العلاقة بين البلدين، ومواقف الأردن تُذكر فتشكر، كما أن العلاقة بين الرئيس السيسى والملك عبدالله، علاقة أخوة وصداقة".
اليوم السابع -5 -2015
وشرح محلب للحاضرين تطورات الوضع الداخلى فى مصر، قائلا: عندما أقارن الوضع الآن وما كان منذ سنة، أسجد لله شاكرا، على عودة الأمن، وعودة الدولة، والقانون يطبق على الجميع، الكبير والصغير، وتدفق الاستثمارات، ومشروعات كبرى تنفذ، ونجاحات سياسية كبيرة، على رأسها عودة مصر لمكانتها، مشيرا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ كان اقتصاديا، ولكن فى الوقت نفسه كان مظاهرة لتأييد الحق، وتأكيد أننا على الطريق الصحيح، وتأييد للموقف المصرى، ونحن نتابع نتائج واتفاقات المؤتمر يوما بيوم.

وقال رئيس الوزراء: "لكم أن تفخروا بما يحدث على أرض بلدكم، من مشروعات، ومن نجاحات، فعندما نجد أن برنامج الإسكان الاجتماعى المصرى، الذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية، هو الأكبر فى الشرق الأوسط، وأصبح نموذجا ناجحا وهو ما جعل البنك الدولى يشيد به، ويوصى بتطبيقه فى دول أخرى، كما أن ما يحدث فى الكهرباء الآن من نجاحات فى مواجهة تحديات يدعو للفخر، فقد استلمنا الوضع سيئا، وتحدينا التحدى نفسه، وقمنا بعمل خطة إسعافية، وواجهنا المشكلة بالعلم والعمل، وقبل ذلك كله التوكل على الله".
اليوم السابع -5 -2015

مشروع قناة السويس الجديدة


وأضاف: مشروع قناة السويس الجديدة نفخر به جميعا، وسيتم الافتتاح إن شاء الله فى 6 أغسطس المقبل، كما أن الحكومة بدأت فى إنقاذ كثير من المشروعات المتوقفة، وهو ما أطلق عليه أحياء الاستثمارات الغارقة، مؤكدا: "نحن نواجه الإرهاب، ونبنى بلدنا، ومصممون على أن يكون البناء أعلى من محاولات الهدم".
اليوم السابع -5 -2015
وشدد محلب على ضرورة أن يتوحد المصريون جميعا ويصطفوا من أجل تحقيق أحلامهم، وتابع: "كمصريين فى الخارج عليكم العمل، والدفع بأى تحويلات لبلدكم، وهذه أقل ضريبة، كما عليكم أن تكونوا خير سفراء لهذا الوطن العظيم، وتشرحوا الحقائق للآخرين".
اليوم السابع -5 -2015
وتم فتح باب الحوار للحضور من الجالية المصرية، فطلب أحدهم إنشاء وزارة أو مفوضية، أو هيئة خاصة بالمصريين فى الخارج، تهتم بهم، كما أشاد بجهود الرئيس السيسى ورئيس الوزراء قائلا: نحن نقدر ما يفعله الرئيس، كما أننا نحترمك، ونقدر جهودك، فأنت تجوب البلد شرقا وغربا من أجل مصلحة هذا الشعب".. كما أشاد بالخدمات التى تقدمها السفارة، فيما رد السفير: "نحن هنا لخدمتكم".
اليوم السابع -5 -2015

تشكيل مجلس وطنى للمصريين فى الخارج


بينما أكدت وزيرة القوى العاملة، أن هناك مقترحا لتشكيل مجلس وطنى للمصريين فى الخارج، وتم رفعه منذ أيام لمجلس الوزراء، تمهيدا لإصداره طبقا للدستور، لدعم الروابط بين مصر وأبنائها بالخارج.
اليوم السابع -5 -2015
ومن جانبه، بدأ أبو مينا، وهو مسيحى من بنى سويف، يعمل بالأردن، بالبسملة، ثم أشار إلى حديث نبوى، يؤكد أن الخير فى رسول الله وفى أمته إلى أن تقوم الساعة، وأحاديث أخرى، مطالبا بالدفاع عن الدين الإسلامى، دين السماحة والسلام والرحمة، من محاولات البعض لتشويهه، مختتما حديثه قائلا: أنا أكن الاحترام لبلدى، ولكم، ونتمنى نصل لبر الأمان.
اليوم السابع -5 -2015
وعلق رئيس الوزراء: نشعر بما قلته، وسبق أن تكلم الرئيس كثيرا عن تصحيح المسار، وتجديد الخطاب الدينى، فأطمئن هذه أرض طيبة ذكرت بالقرآن وأشاد بها السيد المسيح، وسيحميها الله إلى يوم الدين".

محلب: لا مصالحة مع من تلطخت يده بالدماء


وتوجهت إحدى الحاضرات بسؤال لرئيس الوزراء عن أحكام الإعدام التى صدرت أخيرا على بعض قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وما أثارته من بعض الانتقادات الخارجية، وهل هناك نية للمصالحة مع الإخوان؟، فأجاب المهندس إبراهيم محلب بالقول: "مصر بلد سيادة القانون، وبها قضاء شامخ، ولا يستطيع مسئول بأى منصب تنفيذى التعليق على أحكام القضاء، والشموخ الذى تمتع به القضاء المصرى يجعل أى مسئول تنفيذى يصمت، ولا نقبل كمصريين التعليق على أحكام القضاء، أما بخصوص المصالحة، فمصالحة مع من؟.. مع من يقتل أخى.. لا مصالحة مع من تلطخت أياديهم بالدماء، نحن نبنى والبناء سيعلو رغم أى شىء".

كما وجه الأنبا أنطونيوس رئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس فى الأردن الشكر والترحيب لرئيس الوزراء، وأشاد بما يبذله من جهد ليل نهار من أجل مصرنا الحبيبة.
اليوم السابع -5 -2015
ومن جانبه قال رئيس الوزراء إنه تم الاستجابة للمطلب الأردنى الخاص بتخصيص 600 مقعد أسبوعى لخط طيران بين العقبة والقاهرة، كما أشار إلى أن الجانب الأردنى طلب زيادة المنح التعليمية الطبية من 15 إلى 50، وتمت الموافقة على 100 منحة، نظرا للعلاقات الطيبة مع أشقائنا الأردنيين.

الحكومة تواجه أزمة الكهرباء


وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى وجود تحديات تواجه الحكومة الحالية، كان على رأسها مشكلات الكهرباء، ولكن الوزارة قامت بجهد وعمل رائع، فى هذا القطاع، سواء بالعمل على الانتهاء من صيانة المحطات والشبكات، وهو ما لم يحدث منذ سنوات، وبإضافة قدرات جديدة، فلم يحدث أن تمكنت دولة من إضافة 3600 ميجاوات فى 6 أو 7 أشهر، مشيرا إلى أنه فى هذا الإطار سيتم افتتاح محطة كهرباء أسيوط الأسبوع المقبل.
اليوم السابع -5 -2015
وعلى صعيد آخر وفى إطار زيارة رئيس الوزراء للأردن، وجه نائب رئيس غرفة التجارة الأردنية، التهنئة لرئيس الوزراء على تحقيق الأمن والأمان فى هذه الفترة، وعلى تحقيق الإنجازات الاقتصادية الواضحة، مطالبا بالعمل على تيسير دخول البضائع الأردنية إلى مصر، ورد رئيس الوزراء بأنه سيتم بحث هذا الطلب على الفور، واتخاذ القرار المناسب بشأنه، بينما أشار منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة إلى ضرورة عدم إطلاق هذا الكلام على عمومه، لأن التعميم لن يحل المشكلة إن وجدت، مشيرا إلى أنه سيعطى لهم تليفوناته، وعلى استعداد لحل أى مشكلة تظهر.

أسعار الطاقة


وطلب مستثمر عقارى أردنى تيسير دخولهم لقطاع الاستثمار العقارى فى مصر، حيث إن المستثمرين الأردنيين يرغبون فى ذلك، فرحب رئيس الوزراء بهم، ودعاهم إلى زيارة مصر، واللقاء مع اتحاد المقاولين المصرى، وتوقيع بروتوكول مشترك، لتيسير دخولهم للعمل بمصر.
اليوم السابع -5 -2015
فيما قال مستثمر أردنى: أنا أعمل فى مصر منذ 1988، ونحن مستمرون بزيادة استثماراتنا، ولكن نسأل هل هناك زيادات فى الكهرباء والغاز جديدة، فرد وزير الكهرباء: إننا كنا واضحين عندما أعلنا عن الجداول الخاصة بالزيادات لخمس سنوات، فقد وجدنا أن أسعار الكهرباء التى تحاسبون عليها أقل من نصف تكلفة الإنتاج، مشيرا إلى أنه فى السنة الخامسة للزيادات سيصبح السعر تقريبا أكثر من متوسط تكلفة الإنتاج بـ3?، وهذه هى خطة الحكومة لإعادة الهيكلة، ونحن استخدمنا هدا الدخل فى صيانة المحطات والشبكات، وسننتهى منها هذا العام على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه من أول يناير الماضى وحتى ديسمبر المقبل سندخل للشبكة 6882 ميجا وات، وهذا أمر لم يحدث من قبل.
اليوم السابع -5 -2015
كما أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أن أسعار الغاز كانت متدنية جدا فى السوق المصرى، وكان يجب وجود عائدات مناسبة للاستمرار فى توفير احتياجات السوق من الطاقة، مشيرا إلى أن الزيادات ستكون بسيطة، ولكن فى خمس سنوات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed from Germany

لدعم الروابط بين مصر وأبنائها بالخارج أم لشفط مدخراتهم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة