أكرم القصاص - علا الشافعي

قلق أممى إزاء موجة النزوح الجماعى بولاية النيل الأزرق السودانية

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:56 م
قلق أممى إزاء موجة النزوح الجماعى بولاية النيل الأزرق السودانية نزوح جماعى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب منسق الأمم المتحدة المقيم للشئون الإنسانية فى السودان جيرت كابيليرى عن قلقه إزاء تقارير تتحدث عن موجات نزوح جماعية واسعة النطاق، وعمليات ترحيل قسرى محتملة فى محلية "باو" التابعة لولاية النيل الأزرق - جنوب السودان - وربما أجزاء أخرى من الولاية.

وقال المسئول الأممى - فى بيان اليوم الأربعاء تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم نسخة منه - "إنه نظرا لارتفاع وتيرة النزاع فى ولاية النيل الأزرق، لايزال المدنيون يتحملون وطأة هذا القتال، مشيرا إلى أن الاحتياجات الإنسانية فى الولاية آخذة فى الارتفاع، لافتا إلى أنه لا يسمح فى كثيرٍ من الأحيان لوكالات المعونة بأن تقيم الاحتياجات على نحوٍ مستقل".

وأضاف "أدعو جميع الأطراف إلى وقف القتال فورا، والسماح لوكالات الإغاثة بإيصال المساعدات للأشخاص المحتاجين أينما وجدوا، لأنه ينبغى أن لا يعانى هؤلاء الأشخاص".

تجدر الإشارة إلى أن تقرير لمركز النيل الأزرق لحقوق الإنسان والسلام بمحلية "باو"، اتهم قوات الحكومة السودانية مؤخرا بتنفيذ هجمات على قرى بالمنطقة خلال شهر مايو الجاري، مما أدى إلى نزوح ما لا يقل عن 6 ألاف أسرة، كما كشف التقرير الحقوقى عن أوضاع مأساوية للنازحين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة