أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد دعواتهم لتفكيك الجيش.. تصريحات مؤسسى حركة "بداية" تؤكد انتماءهم لـ"الإخوان".. محمود السقا عضو الحركة حرض سابقا على اغتيال الرئيس السيسى.. وزعم: "العنف هو الحل"

الأربعاء، 27 مايو 2015 09:11 م
بعد دعواتهم لتفكيك الجيش.. تصريحات مؤسسى حركة "بداية" تؤكد انتماءهم لـ"الإخوان".. محمود السقا عضو الحركة حرض سابقا على اغتيال الرئيس السيسى.. وزعم: "العنف هو الحل" عمرو بدر أحد مؤسسى حركة "بداية"
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمود السقا اسم أصبح يتردد بكثرة مؤخرا فى مختلف الوسائل الإعلامية ضمن عدة أسماء، أبرزهم عمرو بدر وشريف دياب وهم مؤسسو حركة "بداية"، والتى أثار تواجدها على الساحة حالة من الجدل خاصة بعد أن أطلقوا دعوات لتفكيك الجيش والحشد والتآمر على قلب النظام، وتوجيه الدعوة للمواطنين لتنظيم مسيرات فى 30 يونيو القادم الذكرى الثانية للثورة.

وسببت الحركة الكثير من اللغط على الساحة المصرية حيث ربطها الكثيرون فى البداية بحركة "تمرد"، حيث إن عمرو بدر هو عم محمود بدر مؤسس حركة تمرد الأول، وبعد معرفة مطالبهم، طالها العديد من الاتهامات وأبرزهم دعمهم وانتماؤهم لعناصر جماعة الإخوان، وأنهم وجه آخر للجماعة الإرهابية خاصة بعد بيانهم الذى وصفوا فيه المعدمين من أنصار بيت المقدس فى قضية عرب شركس بـ"الشهداء".

تصريحات مؤسسى الحركة المثيرة للجدل


فيما توالت تصريحات مؤسسى الحركة المثيرة للجدل، حيث وصف شريف دياب مسئول التواصل السياسى النظام فى مصر بـ"القمعى" وأنه يستخدم جميع أشكال العنف ضد معارضيه تحت مظلة محاربة الإرهاب، ومما قد يؤكد تحالفهم مع جماعة الإخوان الإرهابية دافع دياب عن الجماعة، قائلا إن الجماعة ليست إرهابية وأن جميع العمليات فى البلاد هى من تنفيذ أنصار بيت المقدس.

وعن محمود السقا أحد أعضاء الحركة، والذى أثار ردود أفعال مختلفة هو الآخر، حيث نشر بوست على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك واصل فيه تحريضه على النظام وحشد الشباب على النزول للشوارع فى مسيرات لقلب النظام، قائلا "لا معارضة ولا أحزاب، ثورتنا ثورة شباب، راجعين يا حياة يا حرية، البداية".

وبمطالعة كتابات محمود السقا القديمة عبر صفحته على موقع "فيسبوك" نجد فيها الكثير من العنف والتحريض، وكان يذيل الكثير من كتاباته قديماً بهاشتاج "العنف هو الحل"، وكان له منشور على صفحته الرسمية فى ذكرى 25 يناير الماضية، وحرض فيه على النظام بل تمادى لدرجة التحريض على اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال "أيام مرسى لما الحسينى أبو ضيف استشهد على إيد الإخوان قلبنا الدنيا وإعلام العار كان عاملها مناحة".

تحريض على اغتيال السيسى


وتابع: "واللى مش عاجبه شتيمتى يبقى يمسحنى من عنده وادام بقينا فى غابة بقى أنا بقول اغتيال السيسى واجب وطنى..مافيش قانون خد حقك بإيدك واقتله لأن مش هتاخد حقك غير بكدا واعتبروا كلامى تحريض".

العنف هو الحل


وفى منشور آخر حرض على قتل رجال الشرطة والجيش حيث كتب "بعد التسريب الخير دا والفساد والفجر اللى فى النظام، مافيش غير أسلوب واحد يمشى معاهم من هنا ورايح، ضابط الشرطة اللى يقل أدبه على مواطن، لازم المواطن دا يقتله، ضابط الجيش اللى بيفترى أو بيلبس قضية لأى حد لازم يتقتل، والقاضى اللى يحكم زور على أى مواطن لازم المواطن دا يقتله، مالهاش حل غير كده مع النظام، الظلم بالظلم والبادى أظلم، العنف هو الحل".



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة :


- حركة "بداية" تنفى الدعوة لمظاهرات اليوم.. وتؤكد: لم ندع لأى فعاليات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

هلافيت

عدد الردود 0

بواسطة:

باحب السيسى

بلاغ الى النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الاعلام

عدد الردود 0

بواسطة:

حمودة

زادت عن حدها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

هيا فين الدوله والقانون علشان تقبض علي اللي بيحرض علي قتل السيسي ورجال الشرطه والجيش

اصحى يا دوله كفايه نوووووووم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

نفذ الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

د. م فهمى

تحريض علي القتل

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

بلاغ الى النائب العام

بلاغ الى النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

قديم قوي

يا عّم السحنة مع الشنب ده موضه بطلت من الثمانينات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

بداية ونهاية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة