خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"بلاك بلوك" تتبرأ من "بلاك بلوك" وتشاركها التحريض على العنف.. وتؤكد: "راجعين بس مش دلوقتى".. الأمن الوطنى يرصد أماكن "الحركة الجديدة" فى محافظات القناة.. ومداهمات أمنية خلال أيام

الأربعاء، 27 مايو 2015 08:04 م
"بلاك بلوك" تتبرأ من "بلاك بلوك" وتشاركها التحريض على العنف.. وتؤكد: "راجعين بس مش دلوقتى".. الأمن الوطنى يرصد أماكن "الحركة الجديدة" فى محافظات القناة.. ومداهمات أمنية خلال أيام حادث حرق أتوبيسات الإسماعيلية الذى تبنته "بلاك بلوك"
كتب محمود عبد الراضى- ريهام عبد الله – الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى، تحركاتهم فى الآونة الأخيرة لجمع تحريات حول الجماعة التى أطلقت على نفسها اسم "بلاك بلوك"، وأعلنت منذ يومين تبنيها العديد من الأعمال التخريبية التى شهدتها عدة مناطق خلال الفترة الماضية، فى الوقت الذى تبرأت فيه حركة بلاك بلوك الشهيرة، التى ظهرت خلال فترة حكم الإخوان، من تلك الأحداث، نافية عودة أنشطتها فى الوقت الحالى.

الأمن يرصد أماكن الـ"بلاك بلوك".. ومداهمات خلال أيام


اليوم السابع -5 -2015



وكشف مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" التوصل لمعلومات مهمة حول تلك العناصر وأماكن تمركزها، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تعتزم مداهمتها بحملات موسعة خلال أيام، بعدما ارتكبت العديد من الأعمال التخريبية مثل حرق السيارات والمنشآت وغير ذلك.

وأضافت المصادر أن الـ"بلاك بلوك" تتمركز فى محافظات القناة، وتواصل تحريضها على العنف عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك"، مؤكدًا أن عناصرها تلقوا تدريبات مكثفة على ارتكاب مثل هذه الأعمال.

كانت مجموعة أطلقت على نفسها "Black Bloc"، على غرار مجموعة حملت الاسم نفسه، فى فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى، دشنت صفحة على موقع "فيس بوك" وأعلنت مسئوليتها عن حرق 5 أتوبيسات تابعة لجمعية نقل الركاب بمحافظة الإسماعيلية، وأوضحت أن ذلك جاء ردًا على اشتباكات جرت مع عناصر الأمن، أسفرت عن إصابة أحد أعضائها بجروح، متوعدة بمزيد من التصعيد.

اليوم السابع -5 -2015

وكان اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا من اللواء حسن الزينى، مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، بالحادث، وتم التعامل معه والسيطرة على النيران، لتكشف فيما بعد تحريات النيابة وتقرير خبراء الأدلة الجنائية أن أحد الأتوبيسات تم تكسير واجهته الأمامية وألقى بداخله زجاجات المولوتوف، فيما ألقيت زجاجات أسفل الأتوبيسات الأربع الأخرى.

"بلاك بلوك".. عودة جديدة للتحريض على العنف


وبعد اختفائها لما يقرب من عامين، عاد اسم "بلاك بلوك" مجددًا، عقب الظهور الأول فى فترة حكم الإخوان، لتثير الحركة الجدل من جديد.

وقالت "بلاك بلوك" على صفحتها: "نعلن مسئوليتنا الكاملة عن اشتعال النيران بموقف الأتوبيسات الجديد بالإسماعيلية ردًا على الاشتباكات التى دارت مؤخرًا مع مجموعات تابعة لنا وإصابة أحد الشباب بجراح خطيرة كما نؤكد على أن هذا بداية تصعيدية والعين بالعين والبادى أظلم".

كما أعلنت الحركة مسئوليتها عن عدة أحداث جرت فى الآونة الأخيرة من بينها حرق سيارتين شرطة بمجلس مدينة بلبيس وقطع طريق "الخصوص- مسطرد" وإشعال النيران فى أحد القطارات.

وعرفت المجموعة نفسها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، قائلة: "من نحن؟! الاسم الكتلة السوداء. النسب: نحن نسل من دماء الشهداء. الصفة: كلنا حامل راية. السبب: التطور الطبيعى لغياب القصاص. العقيدة: 25 يناير نعود بالحرية، أو لا نعود. القانون الأول: نحن لا نخاف منهم، هم يخافون منا. القانون الثانى: الخائفون ليسوا منّا، ولسنا منهم. القانون الثالث: دماء الشهداء تجرى فى عروقنا، نحن شهداء فقط لم نصبح كذلك. بعد مخـتـتم: الثورات لا تصنع من ماء الورود، الثورات تصنع من الدماء. النهاية: قصاص - عيش - حرية - عدالة اجتماعية".

اليوم السابع -5 -2015

"بلاك بلوك" تتبرأ من الـ"بلاك بلوك"


اللافت فى الأمر أن الصفحة القديمة لمجموعة "بلاك بلوك" نفت عودتها من جديد، ليطرح ذلك العديد من التساؤلات حول هوية الحركة الجديدة والقائمين عليها. وقالت الصفحة: "فى إيفنت منشور بعودة البلاك بلوك.. الكلام ده غير صحيح إحنا موقفين نشاطنا خالص دلوقتى، راجعين صحيح بس ده مش وقتنا، ومش هنحارب فى كذا جهة، إحنا ضد الإخوان وضد حكم العسكرى، خلى العسكر والإخوان يلعبوا مع بعض واللى هيكسب هنقابله.. مش هنتحسب على حد فيهم.. وأى صفحة غير دى لا تمثلنا".

اليوم السابع -5 -2015

بلاك بلوك.. من ألمانيا إلى "الربيع العربى"


وظهر اسم "بلاك بلوك" للمرة الأولى فى ألمانيا، بعد تعامل الشرطة العنيف مع مظاهرات 1977 و1980 التى خرجت ضد انتشار الأسلحة النووية، وظهرت الحركة أيضًا فى مظاهرات ضد القوانين المحرمة للإجهاض، وتدريجيًا انتقل اسم "بلاك بلوك" إلى أمريكا وبريطانيا، والعديد من دول العالم.
اليوم السابع -5 -2015

وفى عام 1989 شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أول ظهور لـ"بلاك بلوك" فى احتجاجات ضد وزارة الدفاع الأمريكية، كما ظهرت فى احتجاجات "وول ستريت" عامى 1990 و1991 فى أعقاب حرب الخليج. كما شهدت العاصمة البريطانية لندن، أعنف احتجاجات ظهر فيها اسم "بلاك بلوك" حينما خرجت مظاهرات ضد ارتفاع الأسعار، وجرت فيها أعمال عنف وتخريب للعديد من المحال التجارية والشركات عام 2011.

اليوم السابع -5 -2015

ومع ثورات الربيع العربى، كانت مصر على موعد مع ظهور مجموعات الـ"بلاك بلوك" فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، احتجاجات على تعامل الأمن مع المتظاهرين.


موضوعات متعلقة:


صفحة بفيسبوك تعيد Black bloc وتعلن مسئوليتها عن حرق أتوبيسات الإسماعيلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

لم تخلق القوة التي ستهد مصر

ربنا حافظ لمصر العظيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

البلاك بلوك صناعة إسرائيلية إخوانية

كلنا مع جيش وشرطة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الهام

فى المشمش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة