أكرم القصاص - علا الشافعي

البنانا والباندا والدمعة.. أسماء خلد بها المصريون ذكرى هواتف نوكيا القديمة.. وشائعة كانت وراء موديل "الشيطان"

الثلاثاء، 26 مايو 2015 04:33 م
البنانا والباندا والدمعة.. أسماء خلد بها المصريون ذكرى هواتف نوكيا القديمة.. وشائعة كانت وراء موديل "الشيطان" نوكيا الشيطان
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ظهور الهواتق الذكية احتلت هواتف نوكيا مكانة كبيرة بشكل عالمى بوجه عام، ولدى المصريين بشكل خاص، وهو الأمر الذى ظهر فى أسماء بعض الهواتف التى خلد المصريون ذكراها كـ "بنانا-الشيطان-الدمعة –الباندا" وغيرها من الهواتف الأخرى والتى نرصد أهمها:

* نوكيا "بنانا:
جهاز Nokia 8110، وتعتبر من أشهر هواتف نوكيا، وقد تم إطلاقها فى عام 1996، وقد حصلت على هذا الاسم لشكلها الطويل الذى يشبه إصبع الموز، وكانت تتميز بغطاء لأزرار لوحة المفاتيح قابل للانزلاق لأسفل.


اليوم السابع -5 -2015

هاتف نوكيا بنانا.


* نوكيا الباندا:


اشتهرت نوكيا 6600 أو الباندا بهذا الاسم نتيجة شكلها ولون الـ COVER الخاص بها والذى كان يأتى فى اللون الأبيض والأسود معا فى شكل مقارب لدب الباندا الشهير مما أكسبها الاسم، وقد تميز هذا الهاتف بدعم برامج java & sis بالإضافة إلى شاشة ملونة وقد تم إصداره فى عام 2003، وكان يحتوى على كاميرا من نوع VGA.


اليوم السابع -5 -2015

نوكيا الباندا


*نوكيا الدمعة


هى نوكيا 7610 وقد أطلق عليها اسم الدمعة ربما لأن تصميمها يشبه قطرة المياه أو الدمعة كونها مصقولة من الطرفين، وكان هذا النموذج يعتبر من أرقى إبداعات "نوكيا"، حيث تم إنتاجه فى عام 2004، وتوفرت به كاميرا 1 ميجا بيكسل وإمكانية تسجيل فيديو حتى 10 دقائق، وذاكرة داخلية 8 ميجا بايت، وغيرها من المميزات الأخرى.


اليوم السابع -5 -2015

نوكيا الدمعة


*بيبى دمعة


هى نوكيا 7620، وقد أطلق عليها "بيبى دمعة" لكونها تشبه "نوكيا الدمعة" أو نوكيا 7610، ولكن بحجم أصغر مع الإبقاء على نفس الشكل، ولكن تميز هذا النموذج بشكل لوحة مفاتيحه المتصلة، وقد تم الإعلان عنه فى عام 2004 وكان يحتوى أيضا على كاميرا خلفية من نوعية VGA، وراديو.

اليوم السابع -5 -2015

بيبى دمعة


* قاهر الدمعة:


هى نوكيا 6670، وقد تم إطلاقها فى 2004 وقد حصلت على هذا الاسم لحجمها الذى ظهر بشكل أكبر من هاتف نوكيا 7610 أو الدمعة، وقد تميز بشاشة 2.1 بوصة، وكان يعمل بنظام التشغيل Symbian، وكاميرا خلفية 1 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل المقاطع الصوتية المختلفة.


اليوم السابع -5 -2015

قاهر الدمعة.


* نوكيا الفارس:


هى نوكيا 6630، من أشهر الهواتف التى انتشرت بين المصريين خاصة مع شكلها الدائرى من الأسفل، والتى كانت تأتى بشاشة 2.1 بوصة، وكانت تدعم تقنية اتصال الجيل الثالث، بالإضافة إلى دعم محادثات الفيديو، خاصة وأنها كانت تأتى بكاميرا 1.3 ميجا بيكسل، وكانت تدعم تصفح الإنترنت.


اليوم السابع -5 -2015

نوكيا الفارس


* نوكيا الشيطان


هى نوكيا 6680، وقد أطلقت عليها هذا الاسم نتيجة شائعة عن وجود برنامج بها قادر على تصوير خلف الحوائط، أو تصوير أى إنسان بدون ملابس، وهو الأمر الذى ساعد على انتشارها بشكل كبير، وقد وفر هذا الهاتف فى العديد من المميزات بداية من دعمه لكروت الذاكرة من خلال باب خارجى فى جانب الهاتف، ودعم تقنيات اتصال الجيل الثالث بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية.

اليوم السابع -5 -2015

نوكيا الشيطان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة