خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماكين: إدراة أوباما ليس لديها استراتيجية للقضاء على "داعش"

الأحد، 24 مايو 2015 08:11 م
ماكين: إدراة أوباما ليس لديها استراتيجية للقضاء على "داعش" جون ماكين السناتور الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السناتور الأمريكى جون ماكين اليوم الأحد بأن إدراة الرئيس باراك أوباما ليس لديها استراتيجية للقضاء على تنظيم "داعش" فى العراق وسوريا وتحتاج إلى استراتيجية أكثر تحديدا للقضاء عليه.

واقترح ماكين فى تصريحات – نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني- بأن هناك حاجة إلى إرسال المزيد من القوات الأمريكية لهزيمة الجماعة إرهابية.

وقال ماكين " ينبغى أن يكون لدينا استراتيجية، ولكن ليس لدينا واحدة وأى شخص يقول أن هناك واحدة ، أود أن أعرفها، لأنه بالتأكيد ليس هناك استراتيجية واضحة الآن ".

واقترح ماكين والجمهوريون الآخرين، مثل السيناتور ليندسى جراهام إرسال قوات اميركية الى المنطقة لتحسين تدريب القوات المحلية أو للمساعدة فى الغارات الجوية المباشرة ضد داعش. وأضاف ماكين أن "عددا من آلاف" الاميركيين يمكنهم القيام بهذه المهمة.

وتابع ماكين، رئيس لجنة الخدمات المسلحة فى مجلس الشيوخ، قائلا على أوباما أن ينتهج استراتيجية عدوانية ضد داعش مماثلة إلى التى انتهجها الرئيس السابق جورج دبليو بوش بإرساله قوات دعم خلال حرب العراق.

وأردف قائلا " لقد حققنا الفوز حينها ونجحت القوات التعزيزية وعلى الأقل كان بوش لدية الجرأة على تولى مسؤلية إرسال هذه التعزيزات والتى بسببها قدر لنا النجاح وأدعوا أن يفعل أوبما كما فعل سالفه".

فى غضون ذلك، قال النائب ماك ثورنبيري، رئيس لجنة الخدمات المسلحة فى مجلس النواب "لقد ربطنا أيدينا بعدة طرق كل هذا يرجع إلى عدم وجود أمريكيين فى المنطقة.

وقال "كنت لا أفضل القوات البرية الأمريكية، ولكن يرى بعض القادة العسكريين اننا لو كان لدينا بعض المستشارين على الأرض لكنا حققنا ضربات جوية فعالة الأمر الذى كان قد يحول دون وقوع مدينة الرمادى العراقية".

وأشار إلى أن داعش اكتسبت زخما حاليا من حيث الأراضى التى استولت عليها أو من حيث الإيدلوجية التى تنشرها فى المنطقة، وأوضح أن بما أن رقعة الخلاقة تتسع فى سوريا والعراق فبالطبع ستنموا عقيدهم و منهجهم و اسمهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

امريكا تحضر العفاريت

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

امريكا تحضر العفاريت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة