خالد صلاح

يونيسيف: تفشى الكوليرا بين 50 الف لاجئ بوروندى على الحدود مع تنزانيا

الخميس، 21 مايو 2015 05:43 م
يونيسيف: تفشى الكوليرا بين 50 الف لاجئ بوروندى على الحدود مع تنزانيا فيروس الكوليرا
جنيف أ ش أ
إضافة تعليق
أعلنت منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة فى بيان لها بجنيف اليوم الخميس أن وباء الكوليرا المدمر قد تفشى فى تجمع يضم 50 ألف لاجئ بوروندى يتجمعون على ضفاف بحيرة بوروندى على الحدود بين تنزانيا وبوروندى.

وقالت المنظمة الدولية ، إنها سارعت للاستجابة من خلال إرسال إمدادات من علاجات الكوليرا وكذلك المياه والصرف الصحى والصحة والتغذية بنقلها من بوروندى وتنزانيا إلى المنطقة المصابة .

وأشارت المنظمة الدولية إلى إن حوالى 110 ألف بوروندى قد اضطروا إلى الفرار بسبب الاضطرابات التى تشهدها البلاد ووصل أغلبهم إلى تنزانيا ومعظمهم من النساء والأطفال، وحذرت من أن الأطفال يواجهون خطورة شديدة من الإصابة بمرض الكوليرا خاصة وأن نصف سكان البلاد تقريبا هم من الأطفال .

ونوهت إلى أن قرية كاجونجا التى شهدت أكبر توافد للاجئين البورونديين ويصعب الوصول إليها بحاجة عاجلة إلى مركز لعلاج الكوليرا فى موقع تواجد اللاجئين خاصة وأن معدلات الوفيات قد تصبح مرتفعة للغاية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة