أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تستقبل الأسبوع المقبل وفدا يضم 100 شركة روسية برئاسة وزير الصناعة.. منير فخرى: التنسيق مع الجانب الروسى لإيفاد لجنة من الجهات الروسية لفحص منتجات الحاصلات الزراعية المصرية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 02:58 م
مصر تستقبل الأسبوع المقبل وفدا يضم 100 شركة روسية برئاسة وزير الصناعة.. منير فخرى: التنسيق مع الجانب الروسى لإيفاد لجنة من الجهات الروسية لفحص منتجات الحاصلات الزراعية المصرية منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه يجرى حاليا التنسيق مع الجانب الروسى لإيفاد لجنة من جهات الفحص الروسية إلى مصر، لفحص المنتجات المصرية من الحاصلات الزراعية قبل شحنها إلى السوق الروسى أسوة بما هو متبع عند تصدير القمح الروسى لمصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيسهم فى إنسياب وتدفق صادرات الحاصلات الزراعية وبصفة خاصة الخضر والفواكه للسوق الروسى.

مصر تستقبل الأسبوع المقبل وفدا روسيا يضم 100 شركة روسية


وقال فى بيان له اليوم الثلاثاء، إن مصر تستقبل الأسبوع المقبل وفدًا روسيًا يضم 100 شركة روسية راغبة فى الاستثمار فى مصر وسيترأس الوفد دينيس مانتورف وزير الصناعة، حيث من المقرر أن يلتقى الوفد بعدد كبير من الوزراء إلى جانب لقاء مع رئيس الوزراء هذا فضلا عن المشاركة فى منتدى الأعمال المصرى الروسى الذى سيتم خلاله توقيع اتفاقيتين، الأولى فى مجال ضمان مخاطر الصادرات والثانية بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية وسلطة الجمارك الروسية .

وأضاف الوزير أنه التقى بسيرجى كير بتشينكو سفير روسيا والذى تناول الترتيب والإعداد لزيارة وفد الشركات الروسية، وكذا متابعة أهم الموضوعات المتعلقة بحركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين .

منير فخرى: زيارة الشركات الروسية لمصر يعكس مدى قوة العلاقات الاقتصادية والسياسية


ولفت الوزير إلى أن زيارة هذا العدد الكبير من الشركات الروسية لمصر يعكس مدى قوة العلاقات الاقتصادية والسياسية التى تربط البلدين، وهو ما أكدت عليه زيارة الرئيس بوتين لمصر خلال شهر فبراير الماضى وأيضًا زيارة الرئيس السيسى لروسيا منذ أيام قليلة وتوجيهاتهما للمسئولين فى البلدين لدفع العلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب تحقق مصالح الطرفين .

ولفت عبد النور إلى أن اللقاء استعرض أيضًا الاستعدادات الخاصة بعقد اللجنة المشتركة المصرية الروسية، والتى كان من المقرر عقدها خلال شهر إبريل الماضى ولكن تم تأجليها، مشيرًا إلى أنه جارى الاتفاق على الموعد الجديد والذى من المقرر أن تستضيفه القاهرة، هذا فضلًا عن متابعة المباحثات الخاصة ببدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأورآسيوى، والذى يضم إلى جانب روسيا الاتحادية كلًا من بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا.

كما طالب الوزير الجانب الروسى بتقديم المزيد من المساعدة للمصدرين المصريين لزيادة صادراتهم إلى السوق الروسى وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية من خلال السماح بمشاركة أكبر عدد من الشركات فى المعارض الدولية المتخصصة المقامة بروسيا للترويج لمنتجاتهم وعرضها فى المحلات الكبرى.

ومن جانبه أكد سيرجى كيريتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، أن العلاقات المصرية الروسية تشهد تطورات إيجابية خلال هذه المرحلة، لافتا إلى أن زيارة الوفد الروسى للقاهرة سيتيح للشركات الروسية التعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة خاصة فى ظل اهتمام المسئولين فى كلا البلدين بدعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى لتحقيق مصالح الجانبين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة