خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس اليمن: سنمضى بجد لاستعادة الدولة من قبضة الميليشيات

الثلاثاء، 19 مايو 2015 12:54 م
رئيس اليمن: سنمضى بجد لاستعادة الدولة من قبضة الميليشيات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، نحن اليوم ننتصر لشعبنا ولمقاومتنا، مؤتمر إنقاذ اليمن يثبت أن جميع اليمنيين يقفون صفا واحدا، اليمن اكتسب شرعية وطنية ودولية، ليس لدينا خيار إلا بإنجاح المؤتمر.

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الختامية لمؤتمر الرياض لـ"إنقاذ اليمن"، أن إعلان الرياض رافعة مهمة لاستعادة الدولة، وأنه مرجعية أساسية للعملية السياسية فى اليمن، سيتم إيداع إعلان الرياض لدى الأمم المتحدة، الأولوية اليوم هى التنفيذ قرار مجلس الأمن حول اليمن رقم 2216، لافتًا إلى أن ميليشيا الحوثى صالح قرأت الهدنة تعبيرا عن الضعف، ونحملها وصالح مسئولية أعمال القتل، لأنها تناست البعد الإنسانى للهدنة.

وثمن هادى، على دور السعودية ودول مجلس التعاون الخليجى فى دعم بلاده، مؤكدًا أنه رغم كل التحديات سنمضى بجد لاستعادة الدولة اليمنية من قبضة الميليشيات، وسنعمل على بناء الوطن جديد وسنعيد بناء ما دمره الحوثيون.

واكد منصور هادى، أن الحوثى لا يمثل إلا 10% من محافظة صعدا، 476 ألف هم سكان صعدا، والحوثى يريد أن يفرض نظرية جديدة لا يستطيع أن يقبلها 25 مليون وهم 10% من عدد سكان محافظة صعدا، ويجند الأطفال.

وتابع: الكثيرون يقولون للحوثى انه المهدى المنتظر، وأنه ينزل من حصان أبيض وسيحرر الجزيرة وفلسطين، وأؤكد أنكم ستعودون لأن الباطل باطل وأن الحق حق وأننا منتصرون وثقوا كل الثقة أن جيرانا معنا والعالم معكم والشعب اليمنى أيضًا.

واستكمل كلمته قائلًا: "هذه سياسة تقودها حكومة إيران تهدف لتدمير اليمن، وكانوا عندنا منهم معتقلين وسفن ماسكينها محملة بالسلاح لا يستطيعون أن يكذبوا على هذا الشعب وطرحت الموضوع عام 2012 على مجلس الأمن".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة