أكرم القصاص - علا الشافعي

المصرية لدعم اللاجئين: ما تقدمه الأمم المتحدة غير كاف لحل أزمة المهجرين

الإثنين، 18 مايو 2015 01:13 م
المصرية لدعم اللاجئين: ما تقدمه الأمم المتحدة غير كاف لحل أزمة المهجرين لاجئون - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح- إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بدوى رئيس المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين، إن المؤسسة تعمل على توصيل قضايا اللاجئين إلى كافة المؤسسات والهيئات التى من الممكن أن تقدم الدعم لهم، سواء الصحى أو المادى أو الاجتماعى، مشيرا إلى أن الدعم المادى المقدم من الأمم المتحدة غير كاف لحل مشاكل اللاجئين.

وأضاف بدوى خلال كلمته بورشة عمل المؤسسة المنعقدة الآن بأحد فنادق الدقى، أن مصر من أهم الدول التى تستضيف عددا كبير من اللاجئين من مختلف الدول العربية خاصة بعد الأزمة السورية، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن مصر لا يوجد بها تشريع ينظم أوضاع اللاجئين وحقوقهم وواجباتهم.

وأوضح رئيس المؤسسسة المصرية لدعم اللاجئين، أن المؤسسة عقد العديد من اللقاءات المجتمعية مع اللاجئين والهيئات المعنية والمؤسسات الدولية، لافتا إلى أن اللاجئين يواجهون العديد من المشاكل المتعلقة بالتعليم والصحة والحق فى العمل، مضيفا أن تلك اللقاءات خرجت بعدد من التوصيات منها ما يتعلق بالتعليم بتأسيس مدارس وأماكن خاصة بالتعليم الأساسى تحت إشراف الدولة خاصة باللاجئين.

كما أعلن أحمد بدوى أن المؤسسة ستعقد عددا من اللقاءات مع الصحفيين والإعلاميين نظرا لأهمية الدعم الإعلامى والصحفى لمناقشة خدمة اللاجئين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة