خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

أبو تريكة يخرج عن صمته فى حوار لـ"الأهرام":أنس المتهم بتمويل الإخوان تخارج من الشركة منذ عام ونصف العام.. لم أذهب لرابعة ولم أزودهم بمولدات ولم ألتق مرسى.. أخشى أن يكون دفاعى عن نفسى عبئا على العدالة

الأربعاء، 13 مايو 2015 11:49 م
أبو تريكة يخرج عن صمته فى حوار لـ"الأهرام":أنس المتهم بتمويل الإخوان تخارج من الشركة منذ عام ونصف العام.. لم أذهب لرابعة ولم أزودهم بمولدات ولم ألتق مرسى.. أخشى أن يكون دفاعى عن نفسى عبئا على العدالة أبو تريكة
إعداد: أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نقلا عن الأهرام" حوار الزميل علاء عزت



ـ القضية حتى الآن لم تخرج عن كونها تحريات لا أكثر ولا أقل
ـ تم إبلاغى رسميا فى 14 أبريل الماضى التحفظ على أموال الشركة وأموالى أنا أيضا
ـ فكرت كثيرًا فى إغلاق الشركة وتراجعت لأنها فاتحة "بيوت" ناس كتير
ـ الشركة نفذت برامج رحلات عمرة خاصة لأسر ضحايا رجال الجيش والشرطة



أجرت جريدة الأهرام، أول حوار مع محمد أبو تريكة، نجم الأهلى، والكرة المصرية المعتزل، والذى صدر أخيرا بحقه قرار بالتحفظ على أمواله وأموال شركته السياحية، من لجنة حصر أموال جماعة الإخوان.

وقال أبو تريكة، ردًا على صمته وعدم خروجه للدفاع عن نفسه: "كثيرة هى الدوافع التى أجبرتنى على التزام الصمت.. أولها أننى أخشى أن يكون كلامى ودفاعى عن نفسى عبئا على العدالة، وعلى هيئة القضاء التى تنظر فى قضيتى.. ثانيها أننى أعلنت وقت ظهورى فى قناة النادى الأهلى بتاريخ 31 ديسمبر 2012 اعتزالى الكلام فى السياسة أو أى شىء آخر غير متعلق بكرة القدم والرياضة نهائيا مهما كانت الدوافع والأسباب".

وأضاف أبو تريكة: "مع اندلاع ثورة يناير.. كثيرا ما خرجت وعبرت مثلى مثل أى مواطن مصرى عن موقفى ورأيى الشخصى فى الكثير من الأمور السياسة، وهو ما سبقنى إليه الكثير من نجوم المجتمع فى كل المجالات، إلا أننى فوجئت بتعرضى لحملات إعلامية تهاجمنى على خلطى بين السياسة والرياضة، ومع تزايد الحملات النقدية، قررت اعنزال الكلام فى السياسة نهائيا.. وهذه المرة الأولى فى حياتى، التى أتحدث فيها عن السياسة فى حوار صحفى.

وتابع لاعب النادى الأهلى، ونجم منتخب مصر السابق: نعم مع الأسف.. البعض استغل صمتى، لترويج شائعات مغرضة.. أبرزها على سبيل المثال لا الحصر أننى ذهبت إلى ميدان رابعة وقت اعتصامات جماعة الإخوان، وأننى قمت بإمداد الجماعة وقت تلك الاعتصامات بمولدات كهربائية، وغيرها من الشائعات وكانت آخرها الصورة التى انتشرت فى عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل وهى صورة لى مع سيدة مسنة، وادعى البعض أنها والدة أحد المتهمين فى قضية أحداث كرداسة، وحقيقة الأمر أنها صورة لجارة لنا فى ناهيا، قابلتها فى فرح أخى.. وأتحدى العالم.. وأتحدى أى شخص يثبت عكس تلك الحقائق.. مع الأسف كنت ضحية لصفحات مزورة على مواقع التواصل الاجتماعى.. وهو ما دفعنى لتوثيق حسابى الجديد.

وعن الشركة السياحية، التى تمتلكها مع عدد من الأشخاص يوجد بينهم شخص متهم بتمويل الجماعة، وهو المسئول الآن عن إدارتها، قال: "أنت تقصد أنس محمد عمر القاضى، هذا الشخص كان أحد 6 شركاء فى الشركة السياحية عند تأسيسها وكانت تحمل وقتها اسم "شركة نايل لاند للسياحة" عام 2009 وبتاريخ 28 ديسمبر عام 2013، قمت بالدخول فى الشراكة، وتم تعديل الشكل القانونى للشركة من شركة توصية، إلى شركة تضامن، وتغيير اسمها إلى "أصحاب تورز" وجاء فى البند الرابع من العقد الجديد، وهو بند من 4 سطور فقط، يقول "رابعا: أسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية الأستاذ/ أنس محمد عمر عبد القاضى عن حصته فى الشركة وقدرها 274000 جنيه مصرى فقط لا غير، ويعتبر توقيعه على هذا العقد مخالصة تامة ونهائية باستلامه كافة حقوقه بما لا يجوز معه الرجوع فى الحال أو مستقبلا على الشركة بأية مطالبات".. وهذا يعنى أن أنس تخارج من الشركة نهائيا، كما تنازل عن حصتهم بالشركة 4 من الشركاء الستة، ولم يتبق سوى أنا وشريكى الأوحد عبد الكريم فوزي عبد الكريم الزغبى، والمدير المسئول للشركة حاليا هو عباس محمد كامل عباس، وليس أنس القاضى، كما أكدت تقارير إعلامية.. وكل هذا موثق فى عقود رسمية.. على فكرة أنا وثقت عقد شرائى للشركة فى سفارة مصر الإمارات بعد أن تزامن الأمر مع احترافى فى نادى بنى ياس الإماراتى وقتها.

الأهم من كل هذا، والذى أريد أن أتوقف أمامه وأوضحه أن القضية حتى الآن لم تخرج عن كونها تحريات لا أكثر ولا أقل، بدليل أن المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين أكد فى تصريحات إعلامية، أنه لا توجد أدلة اتهام موجهة للشركة حتى الآن.

وكشف تريكة عما تم التحفظ عليه من أمواله: تم إبلاغى رسميا بتاريخ 14 إبريل الماضى التحفظ على أموال الشركة وأموالى أنا أيضا، ونفس الأمر لشريكى الوحيد عبد الكريم فوزى.. وامتلك مستندات رسمية من بنوك بالتحفظ على كل أموال.

وعن اتهامه بوجود نشاط سرى لشركته السياحية قال أبو تريكة: سأكشف لكم سرا.. فى الوقت الذى يردد فيه البعض أن الشركة التى أمتلكها متهمة بتمويل الجماعة، قامت الشركة فى أوقات سابقة بتنفيذ برامج رحلات عمرة خاصة لأسر ضحايا رجال الجيش والشرطة.. وكل المستندات الرسمية موجودة.. ما رأيكم؟!

أقسم لكم.. الشركة متعثرة ماليًا، مثلها مثل كل شركات السياحة فى مصر منذ الثورة، وكثيرا ما فكرت وقررت إغلاقها، ولكنى فى كل مرة كنت أتراجع عن تلك الخطوة لأنها فى الأول والآخر فاتحة "بيوت" ناس كتير من الموظفين والعاملين فيها.

وعن علاقته بالرئيس المعزول محمد مرسى، وما أثير حول تدخله للإفراج عن ابن عمه عندما ألقى القبض عليه، أكد قائلًا: أقسم لكم بأننى لم التق "الرئيس مرسى" يوما.. ولم أطالبه شخصيا ولا عبر وسيط بالتدخل فى أى أمر يخصنى، وللعلم شحتة الذى ألقى القبض عليه ليس ابن عمى مباشرة، كما زعم البعض، إنه مجرد فرد من عائلة كبيرة، ولا أتذكر أننى التقيته يوما ما.. ودعونى بمناسبة ذكر اسم "الرئيس الأسبق محمد مرسى" أن أروى لكم واقعة.. عندما اتخذت قرارى بعدم خوض مباراة السوبر المحلى برفقة فريقى الأهلى أمام إنبى، أخبرنى وقتها مسئولون فى النادى الأهلى أنهم تلقوا اتصالا من رئاسة الجمهورية وقت عهد مرسى، وأن الرئاسة تطالبنى بالتراجع عن موقفى بعد أن تحول قرارى إلى أزمة كبيرة، ورغم ذلك رفضت وتمسكت بقرارى.


موضوعات متعلقة


مصطفى يونس: لا بد من الفصل بين أبو تريكة "النجم" و"المواطن"



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek

ضحايا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصدقك

اتمنى يعدى الموضوع بخير وسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

زى كل أخوانى ........ أن مش أخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن فايد

كلام صح

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري الاصيل

هذا هو القديس لم يتغير

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

ومن كتب على حسابه الخاص انه زود رابعة بمولدات كهرباء وضلمها ياسيسي

كذاب- وهذا اكبر دليل انك اخوانى

عدد الردود 0

بواسطة:

Afandina

ياراجل !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عبدالعزيز

يكفينا أنه أنكرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

كلام عادى ملوش لازمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيزو

كفايه تخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة