أكرم القصاص - علا الشافعي

بالخرائط.. ننشر المسار النهائى للقطار المكهرب بين العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السلام والعاشر من رمضان.. النقل: توقيع العقد مع الشركة الصينية خلال شهرين.. والتنفيذ بعامين بتكلفة 1.5مليار دولار

الأربعاء، 08 أبريل 2015 10:10 م
بالخرائط.. ننشر المسار النهائى للقطار المكهرب بين العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السلام والعاشر من رمضان.. النقل: توقيع العقد مع الشركة الصينية خلال شهرين.. والتنفيذ بعامين بتكلفة 1.5مليار دولار القطار المكهرب - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، عن الانتهاء من إعداد المسار النهائى للقطار المكهرب الممتد من مدينة السلام إلى العاشر من رمضان، رابطا العاصمة الإدارية الجديدة على طريق السويس/ القاهرة الصحراوى، واعتماد هذا المسار النهائى من الجهات السيادية بالدولة، لافتا إلى أن المسار النهائى يمتد بطول 170 كم وعدد 14 محطة.

شركة "أفيك الصينية" ستنفذ المشروع


وقال وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شركة "أفيك الصينية" التى ستنفذ هذا المشروع القومى انتهت من التصميم المبدئى وقدمته إلى الوزارة، وبدأت فى إعداد التصميم الهندسى التفصيلى لهذا المشروع، لافتا إلى أنها ستنتهى من التصميم النهائى خلال شهرين من اليوم، بحيث ستقوم بعد انتهائها من التصميم النهائى بتقديم عرض مالى وفنى رسمى ليتم التعاقد بمقتاضاه.

وأضاف وزير النقل أن العرض الفنى والمالى، الذى ستقدمه الشركة الصينية سيتضمن التصميم الهندسى التفيصلى، الذى سيتم تنفيذه وقائمة الأسعار، التى سيتم محاسبتها بناء عليها، والبرنامج الزمنى للتنفيذ، لافتا إلى أن الشركة الصينية انتهت من إعداد الدراسات الميدانية والرفع المساحى للمسار الذى سيتخذه المشروع، وكذلك أعدت دراسات النقل طبقا للكثافات الموجودة فى نقطة البداية والنهاية وعلى طول مسار القطار المكهرب، بجانب التصميم الهندسى المبدئى الذى أعدته.

المشروع بتكلفة 1.5 مليار دولار


وأوضح وزير النقل أن شركة "افيك الصينية" ستنفذ هذا المشروع بتكلفة 1.5 مليار دولار، وأنه يوجد اتفاق مبدئى وقعته الوزارة مع هذا الشركة، وسيتم تمويل تكلفة المشروع بموجب قرض ميسر من البنوك الصينية ستوفره الشركة الصينية، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع وفقا لأحدث التكنولوجيا بالعالم خلال عامين، وستكون السرعة التصميمية للقطار المكهرب 120 كيلو فى الساعة.

وأكد وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من التصميم الهندسى التفصيلى خلال شهرين، وأنه خلال هذه الفترة سيتم إنهاء إجراءات القرض مع البنوك الصينية بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى، بحيث تنتهى التصميمات التفصيلية وإجراءات القرض، الذى سيمول تنفيذه بالتزامن معا، ليعقب ذلك توقيع العقد النهائى مع الشركة الصينية بعد شهرين.

يبدأ من محطة عدلى منصور بمدينة السلام


وحصلت "اليوم السابع" على خريطة المسار النهائى لهذا القطار المكهرب، وتبين هذه الخريطة أنه يبدأ من محطة عدلى منصور بمدينة السلام، حيث الربط بالمحطة النهائية بالمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ثم يمتد مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى، ليتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان لتنتهى فى مدينة بلبيس بالشرقية.

14 محطة


ويشمل القطار المكهرب 14 محطة هى "عدلى منصور والعبور1 والعبور2 والمستقبل والشروق 1 والشروق2 وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية ورمضان 1 ورمضان 2 وبلبيس"، يشمل القطار المكهرب إنشاء خط للبضائع مواز لخط الركاب ليربط العاشر من رمضان بالروبيكى وبلبيس.


المسار النهائى -اليوم السابع -4 -2015
المسار النهائى




موضوعات متعلقة:


- وفد شركة "أفيك" الصينية يتفقد مواقع إنشاء القطار المُكهرب فى مصر

- وزير النقل يوقع اتفاقيتين مع شركة صينية لتطوير السكك الحديدية الثلاثاء، 27 يناير 20

- تفاصيل 6 اتفاقيات وقعتها وزارة النقل لتنفيذ مشروعات بـ2.2 مليار دولار..

- "القومية للأنفاق" توقع عقد تنفيذ مشروع القطار المكهرب بين السلام والعاشر الشهر المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المرسى

منين

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

رد على رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السيسي

منين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ابن مصرى

لازم الصين

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام مبروك

مسار القطار الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد بدر

وايه لازمتها نروح بدر وبعدين نرجع العاشر مش ده اسمه تضيع وقت للعمال الصبح ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد حسن

رفقن باهل العاشر وعمال العاشر

عدد الردود 0

بواسطة:

muammandali

اريد مسار مترو الانفاق العاشر على خريطة وبعده عن الدائرى الاقليمى وعن غمازة الكبرى

اريد مسار

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد صالح

الارض بتاعت مين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة