أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا "القوى العاملة" و"التموين" يناقشان أزمة صناعة السكر

الجمعة، 03 أبريل 2015 12:05 م
وزيرا "القوى العاملة" و"التموين" يناقشان أزمة صناعة السكر الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أنه يجرى الآن الإعداد لعقد اجتماع مع الدكتور خالد حنفى وزيرة التموين والتجارة الداخلية قبل الاحتفالات بعيد العمال، بحضور قيادات النقابة العامة للصناعات الغذائية لعرض مشاكل القطاع.

وأضافت الوزيرة فى بيان لها اليوم أنه سيتم خلال اللقاء عرض ملف شركة السكر بشكل خاص، ومشاكل وقضايا عمال قطاع الصناعات الغذائية، مشيرة إلى أن خالد عيش رئيس النقابة العامة أعد مذكرة لعرضها على الوزير يشرح فيها مشكلة السكر.

وعرض "عيش" المشكلة التى تتمثل فى الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مما يؤدى إلى الاستيراد بكمية كبيرة، كما أشار إلى مشكلة مضارب الأرز ومديونياتها، فضلا عن قطاع الزيوت.

وأكدت الوزيرة ضرورة تطوير العمل النقابى ودعمه بالقيادات الشابة، خاصة فى المرحلة الحالية لخلق قيادات نقابية شابة كى تستمر المسيرة النقابية العمالية .


وكانت الوزيرة قد عقدت لقاء مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، برئاسة خالد عيش رئيس النقابة العامة، وبحضور ممثلين من اللجان النقابية بالشركات، وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى إطار سلسلة اللقاءات التى تعقدها بصورة دورية مع النقابات العمالية ومجالس إدارتها.

ومن جانبة أكد "عيش" ضرورة الوقوف سريعا على حل الملفات والقضايا العالقة بقطاع الصناعات الغذائية، حتى لا يحدث لشركات السكر مثلما حدث مع شركات الغزل والنسيج.


موضوعات متعلقة..



- "القوى العاملة" تستدعى الشرطة للمذيعة منى العراقى لتصويرها مكتب الوزيرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

القصب والمحاصيل السكرية فى السودان ودول حوض النيل وافريقيا ببلاش وان تصنيعها بقنا والاقصر واسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ايميل

مطلوب ايميل

عايزين ايميل الكاتب اشرف عزوز يتكتب تحت المقال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة