أكرم القصاص - علا الشافعي

إرهاب داعش يجبر أهالى الأنبار على النزوح

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 10:17 ص
إرهاب داعش يجبر أهالى الأنبار على النزوح تنظيم داعش
الرمادى(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزا نازحون من أهل الأنبار أسباب نزوحهم من مناطقهم إلى مدينة بغداد والمدن الأخرى إلى الخوف من تنظيم "داعش" وأساليبه الترهيبية وغياب متطلبات العيش الكريمة فى مناطقهم.

وقال النازح لطيف الجميلى 45 عاما لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ):"نزحنا من مدينة الفلوجة وهربنا إلى بغداد بعد أن اختفت الحياة فى مدينتنا منذ دخول تنظيم داعش وسيطرته عليها".

وأضاف الجميلى أن "أعمالنا توقفت وأصبحنا لا نملك قوت يومنا لشراء الأكل والملبس لعوائلنا، وأكد فى أن "عناصر التنظيم قتلوا الحياة وأعادونا إلى زمن ما قبل الإسلام فضلا عن حرماننا من أبسط مقومات الحياة وكذلك تنفيذ عقوبة الإعدام بمجرد الشبهة".

وأشار إلى أن جميع سكان المدينة ممتعضون وغير راضين عن هذه التصرفات، لكن لا أحد يجرؤ على الاعتراض لأنه سيعرض نفسه إلى القتل،مضيفا أن "تلك التصرفات أجبرت معظم السكان وأنا منهم على الخروج من المدينة لإنهاء معاناتنا المعيشية والنفسية وإيجاد ملاذ آمن لنا".

ويمارس تنظيم داعش عشية سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار عمليات قتل للسكان المدنيين بمجرد الشك ، فضلا عن عمليات الاعتقال للمواطنين العزل على قضايا تحت مبررات مخالفة الشرع أو التعاون مع الأجهزة الحكومية، الأمر الذى دفعهم لقتل آلاف الأشخاص واعتقال كثيرين آخرين.

وقال الناشط الحقوقى صهيب نواف لـ (د.ب.أ):"تنظيم داعش أعدم أكثر من ستة آلاف عراقى فى الأنبار خلال سيطرته على مدنها منذ مطلع العام الماضى ، وهذا العدد مثبت لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة