أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب 9 أطباق فى العالم.. "طبق ديدان وشوية صراصير وخصى خنزير ورئة معزة ولحم قرش متعفن" أشهرها.. أطباق الخنازير تميز أمريكا وتايلاند متخصصة فى الحشرات واليابانيون يفضلون الأسماك السامة..وبالهنا والشفا

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 06:33 م
أغرب 9 أطباق فى العالم.. "طبق ديدان وشوية صراصير وخصى خنزير ورئة معزة ولحم قرش متعفن" أشهرها.. أطباق الخنازير تميز أمريكا وتايلاند متخصصة فى الحشرات واليابانيون يفضلون الأسماك السامة..وبالهنا والشفا "البق"
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل شعب عاداته وتقاليده وطريقته المختلفة فى الملابس حتى اللغة تختلف من دولة إلى أخرى، ولأن لكل مكان طبيعته الخاصة فلمن يسكنون به أذواق مختلفة فى الطعام، فليس ما يحبه الناس فى مصر يفضله سكان الولايات المتحدة الأمريكية، ففى جولة صغيرة حول العالم تستطيع الحصول على قائمة بأغرب أنواع الوجبات التى يتناولها العالم، بعضها مقزز والآخر غريب. وفى السطور التالية نقدم أكثر 9 وجبات غريبة فى العالم أجمع.


مخ البقر  -اليوم السابع -4 -2015
مخ البقر



واحدة من الوجبات التى انتشرت فترة طويلة فى بعض ولايات أمريكا، وهو تناول "مخ البقر" هناك، وكانت من أكثر الوجبات المفضلة لدى الكثيرين، والتى يتم تناولها فى خبز أبيض مثل "الهمبرجر"، مع إضافة بعض المكونات الأخرى المختلفة والغريبة أيضًا، وتقدم مع القليل من الصلصلة الحارة لكى يكون مذاقها رائعًا كما يتحدث عنها محبوها فى أمريكا.

مفروم هاجيس  -اليوم السابع -4 -2015
مفروم هاجيس



وهو أحد الأطباق الشعبية فى إسكتلندا، فهو عبارة عن مفروم الكبد والقلب والرقة للأغنام والتى يضاف إليها البصل والتوابل المختلفة لكى تصبح ذا نكهة رائعة، وتباع فى علب مع إضافة بعض المواد الحافظة لها، هذا الطبق منتشر فى دول أوروبية أخرى ولكن يستبدل الماعز بالخنازير.



"البق"



إذا حالفك الحظ وسافرت إلى تايلاند سترى الحشرات المختلفة تباع على اعتبار أنها أطباق شهية يدفع من أجلها الكثير من الأموال، ففى دول كثيرة حول العالم ستجد من هم عاشقون لتناول أطباق الحشرات المختلفة والمتنوعة بين البق والصراصير والعقارب وكذلك الديدان، فهم يتعاملون معها على أنها غنية بالفيتامينات الهامة التى تشحنهم بالطاقة والصحة الجيدة، وهو ما يقبلهم على شرائها وتعد من أفضل الأطباق وأشهرها فى تايلاند.


"خصية الخنزير"



يعد طبق "خصية الخنزير" من أحد الأطباق الشهية فى أماكن كثيرة بالولايات المتحدة الأمريكية، والتى يتم تقديمها بعد "تحميرها" فى الزيت مع إضافة بعد التوابل، كما أنه من أحد الأطباق الشهيرة فى كندا، على الرغم من غرابته إلا أنه ينول إعجاب الكثيرين.



"سمك القرش المتعفن"



يعد من أكثر الأطعمة المشهورة فى أيسلندا، حيث يتم تجفيف لحم السمك عن طريق تخزينه لفترة ما بين شهرين إلى أربعة أشهر، والذى يعد من أغرب الأطعمة فى العالم أجمع، والمشهورة تحت اسم "هاركل".



"سمكة الفوجو السامة"



تعد من أحد أشهر الأطباق اليابانية والموجودة فى الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من حالات الوفاة التى تحدث سنويًا بسبب أخطاء يقوم بها الطهاة فى طريقة طهى هذه الأسماك إلا أن الإقبال عليها لا يقل، فيتم تصنيفها من الأطباق الأولى هناك، فضلا عن أن ثمنه باهظ للغاية.



"طبق الجبن بالحشرات"



فى إحدى المدن بإيطاليا ستجد طبق الجبن بالحشرات، حيث تضاف القليل من الديدان إلى بعض الجبن وتترك حتى تختمر أو تقرب إلى التحلل، ثم يتم تقسيمها بشكل معين وتصبح من أشهى الأطباق هناك.



"شرائح الأخطبوط"




تعد من أشهر الأطباق بعدد كبير من الدول حول العالم، فهى تقدم مع زيت السمسم، فهى لها مذاق خاص مفضل لدى الكثيرين، على الرغم من أن شكله ومذاق غريب للغاية.


"بلوط"


يعد من أحد أغرب الأطعمة حول العالم، ومشهور بشكل كبير فى فيتنام والفلبين وعدد من الدول الأخرى، وهو أيضا مثير للاشمئزاز وعلى الرغم من ذلك فهو مشهور كثيرًا فى عدد كبير من الدول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة