أكرم القصاص - علا الشافعي

موظفو غزة يقررون تقليل ساعات العمل احتجاجا على عدم حل أزمة الرواتب

الإثنين، 27 أبريل 2015 09:21 ص
موظفو غزة يقررون تقليل ساعات العمل احتجاجا على عدم حل أزمة الرواتب الرئيس الفلسطينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق موظفى حكومة غزة السابقة التى كانت تديرها حركة حماس تقليص الدوام فى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية العاملة فى القطاع احتجاجا على استمرار ما وصفته "تجاهل" حكومة التوافق الوطنى لحقوق الموظفين.

وقالت اللجنة - فى بيان صحفى اليوم الاثنين- "إن الدوام سيتم تقليصه فى جميع الوزارات ومؤسسات الحكومة فى القطاع لينتهى الساعة الواحدة ظهرا فى أيام (الثلاثاء - الأربعاء - الخميس) من الأسبوع الحالي، فى حين يكون الدوام فى المدارس حتى الحصة الرابعة للفترتين الصباحية والمسائية".

وأضافت أنها ترفض سياسة التفرد واجتزاء التفاهمات وفرض الأمر الواقع التى انتهجته حكومة التوافق الوطنى فى زيارتها الأخيرة لغزة بعيدا عن الاتفاقيات والتفاهمات السابقة.

وأكدت اللجنة أن عودة الموظفين المستنكفين (موظفو السلطة السابقون) مرفوضة جملة وتفصيلا إلا بحل كافة مشاكل الموظفين العالقة، مشددة على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بعودة مستنكف واحد إلى العمل إلا بعد التأكد من حصول كافة الموظفين الشرعيين على حقوقهم الوظيفية.

وعينت حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة فى صيف 2007 نحو 40 ألف موظف (مدنى وعسكري) فى القطاعات المختلفة مازالوا على رأس عملهم بعد تشكيل حكومة التوافق وينظمون فعاليات احتجاجية من وقت لآخر للمطالبة بصرف رواتبهم، فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة