خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الرئيس الفرنسى يعلن إنشاء 7 مراكز "للتطوع فى الخدمة العسكرية"

الإثنين، 27 أبريل 2015 10:56 م
الرئيس الفرنسى يعلن إنشاء 7 مراكز "للتطوع فى الخدمة العسكرية" الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند اليوم الاثنين إنشاء 7 مراكز " للتطوع فى الخدمة العسكرية"، وذلك فى إطار منظومة جديدة للإدماج المهنى "للشباب المهمش"، مستوحاة من نموذج معمول به منذ عقود فى أقاليم ما وراء البحار الفرنسية.

جاء ذلك فى تصريح له اليوم الاثنين خلال زيارة لأحد المراكز العامة للإدماج المهنى والاجتماعى الذى يقوم بالإشراف عليه ثلاث وزارات هم الدفاع و العمل و المدينة.

وأشار أولاند إلى ارتفاع نسبة البطالة و ضرورة العمل على خلق فرص عمل جديدة، مضيفا أن "البلد الذى لا يستطيع توفير الأمل للشباب، ليس له مستقبل".

وتنظم هذه المراكز التى يشرف عليها عسكريون دورات تدريبية تتراوح مدتها ما بين ٦ و ١٢ شهرا بالشراكة مع كبرى الشركات الحكومية والعامة حيث تستضيف طوال هذه الفترة الشباب الراغبين فى الخروج من دائرة الفشل المهنى و الاجتماعى و تساعدهم على اكتساب السلوكيات الاجتماعية والخبرات المهنية الضرورية للدخول فى الحياة العملية.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت فى وقت سابق اليوم بلوغ البطالة مستويات قياسية فى مارس الماضى حيث ارتفع عدد العاطلين بمقدار 15400 شخص ليصل إلى 3.51 مليون أى بزيادة (0.4%) مقارنة بشهر فبراير السابق عليه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة