الجمعة، 28 يوليه 2017 02:41 م
خالد صلاح

فرص بحثية بجامعات ألمانيا للمصريين فى فعالية أيام العلوم الألمانية

الأحد، 26 أبريل 2015 10:08 م
فرص بحثية بجامعات ألمانيا للمصريين فى فعالية أيام العلوم الألمانية الجامعة الألمانية

كتب هانى محمد

ينظم المركز العلمى الألمانى بالقاهرة فعالية "أيام العلوم الألمانية"، 16 مايو المقبل، للباحثين المصريين الراغبين فى استكمال أبحاثهم بالجامعات الألمانية، حيث سيشارك فى الفعالية ممثلون وأساتذة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمى والمعهد الألمانى للدراسات الشرقية ومؤسسة ألكسندر فون هومبولت، إلى جانب عدد من الأساتذة والباحثين بالجامعات الألمانية.

ويشارك من الجامعات، حسب بيان إعلامى للمركز اليوم، جامعة برلين الحرة، وجامعة برلين التقنية، وجامعة ميونخ التقنية، وجامعة ماربورج، ومن المقرر أن تعرض الجامعات المشاركة فرص التقدم لبرامج الدكتوراة وما بعدها بتلك الجامعات، علاوة على عرض الأماكن البحثية الشاغرة فى التخصصات المختلفة بالجامعات ذاتها.

ويقوم ممثلو الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بعرض وتقديم المعلومات عن فرص المنح والبرامج الخاصة بسبل تمويل المشروعات البحثية للباحثين المصريين لنيل درجات الدكتوراة وما بعدها. كما سيقوم الأساتذة المشاركون بإلقاء محاضرات متخصصة عن آخر أبحاثهم العلمية.

يعد المركز العلمى الألمانى بمثابة قاعدة للتبادل المصرى الألمانى فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى، ويهدف المركز إلى دعم أواصر العلاقات والشراكات العلمية المتميزة بين مصر وألمانيا.

ويقوم المركز بتشجيع ودعم شباب العلماء بشكل خاص من خلال تقديم المعلومات وتنظيم المعارض والفعاليات العلمية بالإضافة إلى العمل على إتاحة فرص التواصل العلمى بين المؤسسات الأكاديمية الألمانية ونظيراتها فى مصر.

اليوم السابع -4 -2015




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة