خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقارير أمريكية تحذر من كارثة بالولايات المتحدة لتفشى "أنفلونزا الطيور"

الخميس، 23 أبريل 2015 04:13 م
تقارير أمريكية تحذر من كارثة بالولايات المتحدة لتفشى "أنفلونزا الطيور" أنفلونزا الطيور - صورة أرشيفية
كتب محمد جمال ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تقارير أمريكية صادرة عن مراكز مكافحة الأمراض، والوقاية منها بالولايات المتحدة اليوم، الخميس، أن مرض "أنفلونزا الطيور" قتل أكثر من 90% من الطيور المصابة به فى الولايات المتحدة خلال 48 ساعة فقط.

وأوضحت التقارير، التى حذرت من كارثة بالولايات المتحدة لتفشى المرض بصورة سريعة خلال الفترة الأخيرة، أنه تم إعدام ما يقرب من 5.3 مليون دجاجة فى ولاية "أيوا" الأمريكية بعد تفشى المرض بصورة غير عادية، مشيرة إلى أنه منذ ديسمبر الماضى، أبلغت 16 ولاية أمريكية عن حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور.

وقال بيان صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية: إن الطيور المصابة وضعت فى الحجر الصحى وأن طيورا فى المزرعة ستعدم لمنع انتشار الفيروس، حيث يمكن للفيروس أن يقتل تقريبا كل طيور المزرعة فى خلال 48 ساعة، وأنفقت الوزارة 45 مليون دولار حتى الآن لمكافحة تفشى أنفلونزا الطيور فى الولايات المتحدة.

ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن ما يقرب من 7 ملايين من الطيور أصيبت بهذا المرض.

وكان سكوت ووكر، حاكم ولاية "ويسكونسن" أعلن فى بيان صادر عن مكتبه يوم الاثنين الماضى، حالة الطوارئ بعد انتشار المرض فى ثلاث مزارع خلال الأسبوع الماضى.

وعلى الصعيد آخر، ذكرت "وكالة الأنباء الفرنسية" أن السلطات الصحية فى الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عن خطر انتشار مرض أنفلونزا الطيور فى معظم أنحاء الولايات المتحدة، مضيفة أن فيروس "أنفلونزا الطيور"، يعد أخطر الفيروسات شديدة العدوى بخاصة فى الأنحاء الوسطى والغربية من الولايات المتحدة، فضلا عن انتشاره فى أجزاء من كندا بما يهدد أكثر من 12 مليون طائر بالإصابة من هذا المرض.

وأكد اليسيا فراى، المسئول الطبى فى أحد المراكز الطبية الأمريكية لمكافحة الأمراض أنه قد تختلف خطورة انتشار هذا المرض فى مكان عن آخر، حيث يختلف حدة هذا المرض وانتشاره فى أمريكا الشمالية، حيث يزداد انتشارا عنه فى أمريكا الجنوبية، محذرا أن ينتقل هذا المرض إلى البشر مخلفا كوارث إنسانية.

وفى السياق نفسه، قال جون كليفور، كبير الأطباء البيطريين بوزارة الزراعة الأمريكية: "إننا على أمل أن يقل انتشار هذا الفيروس فى الأيام القليلة المقبلة نتيجة تزايد درجة الحرارة، والذى يساعد بشكل كبير فى التقليل من حدته".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة