أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس إيران بجاكرتا: التدخل العسكرى فى أزمات بعض الدول خلق وضعا كارثيا

الأربعاء، 22 أبريل 2015 08:42 ص
رئيس إيران بجاكرتا: التدخل العسكرى فى أزمات بعض الدول خلق وضعا كارثيا الرئيس الإيرانى حسن روحانى
رسالة جاكرتا ــ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هند مختار- 2015-03 - اليوم السابع
قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن التدخل العسكرى الخارجى فى الأزمات المعقدة لبعض الدول، خلق وضعا إنسانيا كارثيا فى تلك الدول التى تعانى هذه الصراعات.

وأضاف روحانى فى كلمته خلال القمة الأفروآسيوية التى تعقد حاليا بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بمشاركة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن الوضع الحالى فى اليمن وسوريا أمثلة واضحة لهذه المواقف وسوف تزيد الموقف تعقيدا، مشيرا إلى أن التاريخ سجل أن التدخل العسكرى فى حل النزاعات يزيد الموقف تعقيدا، وأن الحوار بين كافة الأطراف والقوى السياسية من شأنه أن يحل هذه الأزمات.

وقال روحانى: "نحن نذكر المجتمع الدولى بضرورة تحمل مسئوليته فى هذه المواقف، وأن إيران أعدت لشراكة مع جيرانها بما فيها الدول العربية، مؤكدا أن موقف دولته يقوم على أنه لتعزيز السلام فى المنطقة يتوجب وقف القتال وإراقة الدماء فى اليمن وفى الدول الآخرى بالمنطقة، لافتا الى أهمية على أن يكون لدول الجنوب صوتا مسموعا فى المحافل الدولية، وأن يساهم دورها فى تعزيز السلام العالمى.

وأكد الرئيس الإيرانى، أن الإرهاب خطر على العديد من المناطق فى قارة آسيا لاسيما فى العراق وسوريا وبعض الدول الأخرى الإفريقية، والذى يقتل الرجال والنساء والأطفال كما يدمر البنية الأساسية لهذه الدول، مشيرا إلى التحركات التى قامت بها دولته فى الأمم المتحدة قبل عامين من أجل التصدى لخطر الإرهاب المتزايد.


موضوعات متعلقة:


- محلب يلتقى سكرتير رابطة "الآسيان" على هامش مشاركته بقمة جاكرتا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة