أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأحزاب العربية" فى إسرائيل ترفض زيارة مقر "الجامعة العربية" بالقاهرة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 01:49 م
"الأحزاب العربية" فى إسرائيل ترفض زيارة مقر "الجامعة العربية" بالقاهرة الجامعة العربية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن "القائمة العربية المشتركة" التى تضم الأحزاب العربية فى إسرائيل، رفضت تلبية دعوة وجهتها إليها الجامعة العربية لزيارة مقرها فى القاهرة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن القائمة بررت موقفها بعد مشاورات أجرتها أمس، بأنها تفضل حاليا الانشغال فى المسائل المتعلقة بالجمهور العربى فى إسرائيل. واعتبرت أن التوقيت غير مناسب وقالت إنها ستنظر فى دعوة مشابهة فى المستقبل.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة العبرية إن القائمة قررت رفض الدعوة خشية اتهامها من قبل الجمهور العربى بتفضيل قضايا خارجية على المسائل المحلية الملحة.

فيما قالت مصادر فلسطينية إن الجامعة العربية أظهرت اهتماما كبيرا بتشكيل القائمة المشتركة، وأبعاد ذلك على الحياة السياسية فى إسرائيل ولذلك طلبت الاطلاع على التطورات.

وكان قد نقل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مساء السبت الماضى، الدعوة إلى رئيس القائمة المشتركة النائب بالكنيست أيمن عودة، وناقشت القائمة الدعوة ووقع خلاف بين عناصرها حول العلاقة مع العالم العربى وحجمها، فى ضوء الأزمة التى تمر بها بعض الدول العربية.

وقالت هاآرتس إنها طرحت فى البداية فكرة عقد اللقاء فى العاصمة القطرية الدوحة بدل القاهرة، لكن المشتركون رفضوا ذلك خشية التعرض للانتقاد من قبل الشارع العربى.

وقال مصدر فى القائمة "بالنسبة لنا فإن مقر الجامعة العربية هو القاهرة وإذا كان يجب أن تتم هذه الزيارة فيجب أن تتم هناك"، فيما قال أحد نواب القائمة: "نتلقى الكثير من الدعوات ونسمع الكثير من الكلمات وكأن المشتركة فازت برئاسة الحكومة، هناك سقف توقعات عال لا يتفق مع الخارطة السياسية فى إسرائيل".

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة