أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر علمى: 96 ألفا سجلوا فى التأمين الصحى للعلاج من فيروس سى خلال 4 أشهر

الخميس، 16 أبريل 2015 04:29 م
مؤتمر علمى: 96 ألفا سجلوا فى التأمين الصحى للعلاج من فيروس سى خلال 4 أشهر جانب من المؤتمر
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مناقشات المؤتمر العلمى الثانى للهيئة العامة للتأمين الصحى –فرع الفيوم- حول "الجديد فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى" أنه خلال الأشهر الأربعة الماضية قامت هيئة التأمين الصحى بتسجيل 96 ألف مريض ممن يريدون علاج فيروس "سى".

شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والذى بدأ فعالياته صباح اليوم الخميس بالفيوم الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى والدكتور محسن جورج نائب رئيس الهيئة واللواء خالد الجبرتى السكرتير العام لمحافظة الفيوم والدكتور حسام السقا مدير فرع الفيوم ورئيس المؤتمر والدكتور محمد عبد الوهاب الأبجيجى مقرر المؤتمر.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن هذا المؤتمر يتماشى مع سياسة الهيئة فى التدريب والتعليم المستمر من خلال الاستثمار فى العنصر البشرى وتبادل الخبرات بين الأطباء، كما يقدم جلسات علمية فى صورة عرض إكلينيكى لربط العلم بالممارسة العملية وتقديم أحدث ما توصل إليه العلم فى علاج أمراض الكبد والتقنيات الحديثة فى المناظير .

وأضاف أن الهيئة قد اعتمدت مبلغ 50 مليون جنيه لتطوير وصيانة مستشفى التأمين الصحى بالفيوم وشراء أجهزة ومعدات جديدة بالإضافة إلى إقامة مجمع طبى متكامل بمنطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم، وأصدر تكليفاته لمدير فرع التأمين الصحى بالفيوم بإعداد تقرير عن احتياجات الفرع من ماكينات الغسيل الكلوى، وذلك فى إطار خطة الهيئة لإحلال وتجديد وتطوير جميع ماكينات الغسيل الكلوى بالمحافظة.

وأشاد اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة بمشاركة هذه الكوكبة من العلماء فى فعاليات المؤتمر الذى يتناول موضوعات حيوية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بقطاع عريض من مرضى الكبد والجهاز الهضمى، مشيراً أن دور المحافظة كسلطة تنفيذية يتمثل فى مواجهة هذا المرض اللعين بالعلاج من المنبع.

وأوضح أن المحافظة تنفذ العديد من المشروعات فى هذا الإطار، مثل رفع كفاءة محطتى العزب وطامية لمياه الشرب وتنقية مياه بحيرة قارون من الملوثات والأملاح، إضافة إلى تطوير محطات الصرف الصحى واستخدام محطات المعالجة المتنقلة لخدمة القرى المحرومة باستخدام تقنية المعالجة الثلاثية للمياه حتى تصبح صالحة للزراعة .

وأكد سكرتير عام المحافظة ضرورة تكاتف جهود كافة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية مع المؤسسات الحكومية للتوعية بالأمراض الفيروسية وطرق الوقاية منها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب سيد حويحي جمعة

مادم الملف بالتامين الصي بالفيوم 2 = 4 = 2015

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة