أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة تعديل قانون الانتخابات تجتمع الأحد لاستكمال مراجعة الصياغة النهائية

الخميس، 16 أبريل 2015 05:29 م
لجنة تعديل قانون الانتخابات تجتمع الأحد لاستكمال مراجعة الصياغة النهائية مجلس النواب
كتبت نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، اجتماعها الأحد المُقْبِل لاستكمال مراجعة الصياغة النهائية للمذكرات الإيضاحية، والتفسيرية، بشأن التعديلات التى أدخلتها اللجنة على قوانين مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات مجلس النواب وتقسيم الدوائر، وللمذكرات الإيضاحية والتفسيرية للتعديلات التشريعية على قوانين انتخابات مجلس النواب وتقسيم الدوائر.

وقالت مصادر، إنه لم يتم إرسال مشروعات القوانين بتعديلات على قوانين الانتخابات إلى مجلس الدوله بعد، مضيفة أن من التعديلات التى أجرتها اللجنة، تعديل الحد الأقصى لمبلغ الدعاية الانتخابية الخاص بالقوائم، لتتسق مع مساحة المحافظات الخاصة بالقائمة وعدد السكان الكبير فيها.

وأشارت المصادر فى تصريحاتٍ لها إلى أن اللجنة حددت مبلغ دعاية للقائمة المحددة بـ15 مقعد، قُدِّرَ بثلاثة ملايين جنيه، وهو ما سينعكس بالضرورة على مبلغ التأمين ليزداد أيضًا باعتباره مُخَصَّصًا لإزالة الملصقات الدعائية.

وأكدت المصادر، أن إجمالى عدد الدوائر التى تم دمجها يُقَدَّر بنحو 35 دائرة، مع إلغاء الدوائر التى خصصها القانون سابقًا للمجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة، والإبقاء على الدوائر المُخَصَّصَة للمحافظات الحدودية.


موضوعات متعلقة..



- تفاصيل تعديلات "قوانين الانتخابات" بعد موافقة الحكومة عليها.. عدد المقاعد الفردية 444 مقعدًا.. وتقسيم الجمهورية لـ202 دائرة فردية و4 دوائر للقائمة.. والسماح لمزدوجى الجنسية بالترشح للبرلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى

طب اذاى ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة