خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حلقة نقاشية لحركة "ميادين" عن أزمة اليمن بحضور أبناء الجالية فى القاهرة

الخميس، 16 أبريل 2015 08:53 م
حلقة نقاشية لحركة "ميادين" عن أزمة اليمن بحضور أبناء الجالية فى القاهرة حلقة نقاشية لحركة "ميادين"
كتب إسلام سعيد- تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت "حركة ميادين"، مساء اليوم الخميس، حلقة نقاشية لعدد من أبناء الجالية اليمنية بالقاهرة لمناقشة الأوضاع فى اليمن، عقب تفاقم الأزمة هناك، وانقلاب جماعة الحوثى على الرئيس الشرعى، وكذلك لجوء الدول العربية للتدخل عسكريا فى عملية "عاصفة الحزم".

حضر الندوة بمقر حركة ميادين خالد السيد، عضو جبهة "الطريق الثورة"، ومؤمن محمد، عضو حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وأعضاء بحركة ميادين.

وقال عبد الحميد كمال، أحد أفراد الجالية اليمنية، إن الحرب فى اليمن ليست مذهبية ولكنها صراع على المصالح لكافة الأطراف، موضّحًا: "مصالح الشعب اليمنى مع الاستقرار مع أى حاكم".

وأوضح خالد السيد، عضو جبهة طريق الثورة، أن الثورة اليمنية لم تكتمل وانقلبت على من قاموا بها، وضَرْب الثورة فى اليمن بدأ مع الالتفاف على مبادئها خاصة بعد الخروج الآمن للرئيس السابق على عبد الله صالح.

وأضاف عضو جبهة طريق الثورة: "جماعة الإخوان تدعم التدخل العسكرى فى اليمن لأن مصالحهم اقتضت ذلك، فالثنائيات التى تشهدها المنطقة العربية الآن تقوم على المصالح"، مشيرا إلى أن دور مصر الإقليمى تغير، لأن حرب اليمن فى الستينيات اندلعت لاستعادة دور مصر فى المنطقة.

وتابع خالد السيد أن المؤامرة تحاول تقسيم الشعوب التى أشعلت الثورات، وذلك على أساس مذهبى وطائفى، الأمر الذى أفسد الثورات ويجعل الحرب الطائفية تمتد لسنوات عدة.

واستطرد عضو جبهة طريق الثورة، أن أكثر المستفيدين من الحرب فى اليمن، هى الجماعات المسلحة مثل القاعدة وتنظيم "داعش"، فالحل السياسى الآن يبدأ مع وقف نزيف الدماء ومراعاة الوضع الإنسانى، حتى تتحقق مصالح الجميع.

وعبر فيصل العتيبى عضو الجالية اليمينية بالقاهرة، عن استيائه لتفاقم الأوضاع والأزمة نتيجة تدخل قوى مختلفة فى اليمن، مثل إيران وغيرها، موضحا: "الازمة كل يوم يصعب حلها بسبب ظهور قوى جديدة على أرض اليمن وبدأت تلعب دورًا مؤثرًا ومحركًا هناك مثل داعش أو القاعدة أو جماعة الحوثى المسلحة".


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة