أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أغرب 10 احتفالات بالفلبين.. أبرزها "رقصة الخصوبة"للمصابين بالعقم

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 04:17 ص
بالصور.. أغرب 10 احتفالات بالفلبين.. أبرزها "رقصة الخصوبة"للمصابين بالعقم جانب من احتفالات الفلبينيين
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد دولة الفلبين أحد أكثر الدول التى تقيم احتفالات متعددة على مدار العام، فيذهب لها السائحون من كل أنحاء العالم لحضور الكرنفالات التى تقيمها فى معظم مدنها فى الشوارع التى غالبًا ما تكون مصحوبة بالزهور.

فى تقرير لموقع BuzzFeed رصد فيه أغرب 10 احتفالات ثقافية ودينية تقام فى شوارع ومدن الفلبين، والتى يكون العامل المشترك فيها المواكب والمسيرات بطول الشوارع، فهناك احتفالات خاصة بالحيوانات كالجاموس والخنازير، وأخرى دينية خاصة بسيدنا عيسى والسيدة مريم عليهما السلام، والمعجزات التى روتها بعض الكتب، وغيرهم من الشخصيات التاريخية، واحتفالات أخرى بالحصاد والزهور والإنجاب.


	مهرجان كاديوان
مهرجان كاديوان "القيمة الجيدة"


يعقد فى الأسبوع الثالث من أغسطس كل عام بمدينة دافاو، وهو احتفال ثقافى فى الأساس يحتفلون فيه بكل القيم الجميلة فى الحياة الهدايا والطبيعة والثروة والثقافة وخيرات الحصاد، وصفاء المعيشة من خلال هذا المهرجان وهو مشتق من كلمة madayaw والتى تعنى القيم الجميلة.


	مهرجان باهياس -اليوم السابع -4 -2015
مهرجان باهياس


هو أيضا أحد احتفالات تكريم القديس "إيسيدرو إبرادور"، الذى يطلقون عليه "شفيع المزارعين"، ويقومون فيه بتزيين منازلهم بأوراق الشجر والزهور، ويقدمون أيضًا الولائم التى تكون عبارة عن أطباق من الأرز المتعدد الأشكال والألوان، وهى بمثابة الشكر للحصاد الوافر.


مهرجان باناج بينجو -اليوم السابع -4 -2015
مهرجان باناج بينجو


يعقد فى الأسبوع الأول من شهر فبراير فى مدينة "باجيو" وهى إحدى مدن الفلبين القلائل التى تتمتع بطقس بارد الذى يتلائم مع زراعة الزهور من جميع الأشكال والأحجام، وبالتالى يستمر هذا الاحتفال لمدة شهر مع الرقص فى الشوارع ومواكب من العوامات المغلفة بالزهور، يعطى السياح فرصة للتعرف على لمحة من تقاليد الثقافة الخاصة بهم.


مهرجان يتشون
مهرجان يتشون "الخنزير المشوى"


يعقد يوم 24 يونيو من كل عام حيث مدينة باتانجاس، وكلمة يتشون تعنى فى الفلبينية (خنزير مشوى)، وهو مهرجان للاحتفال بتكريم آخر للقديس "يوحنا المعمدان". حيث تزين المئات من رؤس الخنازير بمختلف الأزياء الملونة ويسير بها المحتفلون بطول شوارع المدينة فى موكب كرنفالى، بالإضافة إلى رش الناس بعضهم البعض بالماء المثلج المعطر.


	مهرجان السينيلوج -اليوم السابع -4 -2015
مهرجان السينيلوج


هو احتفال يقام فى الأحد الثالث من شهر يناير لتكريم القديس سانتو نينو، كما أنه ذكرى دخول بعض الفلبينيين فى الديانة المسيحية، وبالإضافة للموكب الكبير الذى يقام بطول الشارع فى مدينة "سيبو"، تقام العديد من مسابقات الرقص.


مهرجان ماريونس
مهرجان ماريونس "احتفال بمعجزات المسيح"


يعقد فى أسبوع الآلام بمدينة ماريندوك، ومهرجان "Moriones" يرتدى فيه الرجال والنساء أزياء لتقليد الجنود الرومان خلال آلام المسيح، ويتضمن الاحتفال وليمة لإعادة تمثيل قصة القديس لونجينوس، وهو الجندى الرومانى الذى شفى من العمى عندما سقط دم يسوع على أنه عينه.


	مهرجان أوباندو
مهرجان أوباندو "رقصة الخصوبة"

يقام من 17 لـ19 مايو من كل عام ويؤدّى فيه الأزواج فى الفلبين رقصات خاصة من أجل إنجاب الأطفال، خلال مهرجان دينى تبركًا بـ"القديسة الراعية" لمدينة أوباندو فى إقليم بولكان شمال البلاد، فيما يوجد آخرون كانت قد استجبت دعواتهم، ويشاركون فى الطقوس لتوجيه الشكر على إنجاب الأطفال.



	فلورى سدى مايو
فلورى سدى مايو "زهرة مايو"


يعقد على مدار شهر مايو من كل عام بجميع أنحاء البلاد، فهو احتفال قومى بالسيد مريم العذراء، ويقام فيه احتفال بملكة جمال البلاد، ويتم وضعها فى موكب من الزهور، والتى تجسد صورة الملكة هيلانا التى اكتشفت مكان الصليب.


	عيد الناصرى الأسود -اليوم السابع -4 -2015
عيد الناصرى الأسود


يعقد فى التاسع من يناير من كل عام، هو أحد أشهر الأعياد الدينية التى يحضرها ملايين المسحيين الفلبينيين من الطائفة الكاثوليكية، حيث الملايين من المصلين يتبعون موكب الناصرى الأسود لمدة تصل إلى 18 أو 20 ساعة، فى محاولة للتبرك بالمسح بالمناديل على سطح الناصرى، ظنا أنه يمكن أن يخفف الألم والمعاناة.


مهرجان كاراباو
مهرجان كاراباو "عيد جاموس الماء"


يعقد 14-15 مايو من كل عام بمنطقتى بوليلان، حيث يقوم فيه عرض احتفالى وكرنفالى كبير، يأتى فيه المزارعون بجاموس الماء بعد أن قاموا بتزيينه بأكاليل الزهور الملونة، ويذهبون به إلى باحة الكنيسة ليباركوه، ويرشوه بالماء المقدس، ولتكريم روح القديس إيسيدرو إبرادور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة