أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الأحزاب المصرية "خارج نطاق الخدمة".. أبواب الاشتراكى المصرى والصرح والعيش والحرية مغلقة لعدم وجود أعضاء.. وموظف يدير الكرامة والمصرى الديمقراطى.. "والتجمع" يتحول لـ"مقهى"ويكتفى بندوة أسبوعية

الإثنين، 09 مارس 2015 02:45 م
بالصور.. الأحزاب المصرية "خارج نطاق الخدمة".. أبواب الاشتراكى المصرى والصرح والعيش والحرية مغلقة لعدم وجود أعضاء.. وموظف يدير الكرامة والمصرى الديمقراطى.. "والتجمع" يتحول لـ"مقهى"ويكتفى بندوة أسبوعية مقر حزب الغد
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأحزاب السياسية فى مصر، تعددت اتجاهاتها وتنوعت، إلا أن القاسم المشترك بينها، هو الابتعاد عن الشارع والتقوقع داخل المقرات، بل وصل حال العدد الأكبر من هذه الأحزاب، إلى عدم تواجد أى شخص داخل تلك المقرات، للتواصل مع المواطنين، أو حتى الصحفيين.

أجرى "اليوم السابع"، جولة داخل عدة أحزاب، فوجد بعض المقرات مغلقة ولا يوجد بها أى شخص، فى حين أن أحزابا كبرى، لا تتعدى كونها "شقة مثالية" لشاب مقبل على الزواج، فهى عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ وموظف أو عامل، ولا يوجد بها مسئول .

"حزب التجمع" يتحول إلى مقهى آخر النهار ويكتفى بندوة إسبوعية


يعد مبنى حزب التجمع فى منطقة وسط البلد، من أكبر المقرات الحزبية فى مصر بعد مبنى حزب الوفد الكائن فى منطقة الدقى، إلا أن الحزب أصبح خالٍ من القيادات والكوادر، والتى غالبا لا تتواجد داخل الحزب إلا حال انعقاد مؤتمر صحفى هام.

مقهى حزب التجمع


ما أن تدخل مقر التجمع، فلا يسألك أحد، إلى أين تذهب، أو ماذا تريد؟، تدخل الحزب فتجد على يمينك بعد أن تصعد السلم، غرفة لعقد الندوات الأسبوعية، وبعدها تجد "بهو" متسع به عدد من الكراسى، فيه "مقهى صغير"، يمكن أن تطلب منه كافة المشروبات.

فى الخامسة عصرا، وقبل ساعة من عقد الندوة الأسبوعية فى الحزب، رصد "اليوم السابع"، حوالى 7 أشخاص يحتسون المشروبات، وشخص آخر يطلع على إحدى الصحف اليومية، وتجد لافتة بحجم صغير مكتوب عليها عنوان الندوة التى يحضرها عدد قليل من الشباب.

حزب الكرامة مفتوح من الواحدة ظهرًا حتى السابعة مساء


"مفيش حد هنا يا أستاذ تعالى بكرة الساعة واحدة"، بهذه الجملة قابلنى رجلُ أربعينى يجلس فى آخر غرفة فى مقر حزب الكرامة، يشاهد التلفاز، حاولت التواصل معه لأقنعه بأن أقوم بتسجيل الإميل الشخصى الخاص بى، لأتمكن من التواصل مع الحزب، إلا أنه رفض وقال: مفيش حد من المسئولين هنا وممكن بكرة بعد الساعة واحدة يجى الأستاذ فلان.

وأردف يقول: "الموظفين مش "بيجو" المقر كل الأيام، لما يكون فى اجتماع بنلاقيهم وهمه بيبلغونى قبلها، وال أنت عايزه هتلقاه معاهم وأنا مقدرش أديك أى معلومات، وأخرهم الساعة 7 أو 8 بالليل".

حزب المصرى الديمقراطى مغلق بعد السادسة


فى شارع البستان بمنطقة وسط القاهرة، لافتة متوسطة الحجم، معلقة فى الطابق الأول، كتب عليها "حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى" هنا المقر الرئيسى، صعدت للطابق الأول فوجدت باب الحزب مغلقا، طرقت الباب، فتح شخص، معه كوبا من الشاى، وقال: اتفضل يا أستاذ أى خدمة.. فسألت عن أى شخص يمكننى التواصل معه سواء من اللجنة الإعلامية أو المكتب السياسى للحزب.

رد الموظف: "مفيش حد فى المقر وممكن تطلع على العنوان دا 102 شارع النيل فى العجوزة، فيه موظف هناك، ممكن يفيدك أكتر، بس سيب الميل بتاعك، فسألته عن موعد تواجد المسئولين، فأكد أنه لا يعرف ميعادا لهم".

"حزب الغد" يعلن عن قائمة "فى حب مصر" من داخل مقره فى وسط القاهرة


أخفى حزب الغد ملامح التعريف به فى منطقة وسط البلد، وعلق لافتة للترويج لقائمة "فى حب مصر"، على لافتة التعريف بالحزب، والتى من المقرر أن يخوض موسى مصطفى موسى رئيس الحزب الانتخابات البرلمانية المقبلة على هذه القائمة.

من الأحزاب التى يمكن أن نعتبرها "نشط"، حيث تجد مسئولة عن اللجنة الإعلامية فى استقبالك فور دخول المقر، وتسألك عن سبب دخول الحزب، وتم التواصل معها بعد أن سُألت عن هويتى.

مقر حزب "العيش والحرية" – تحت التأسيس – و جبهة طريق الثورة "مغلق حتى الرابعة عصرًا
لا يمكن الاستدلال على مقر الحزب، بمجرد سؤال أى من أصحاب المحال القريبة منه، وذلك لأن قادة الحزب لا يعلقون أى لافتة للتعريف بالحزب، وذلك لدواع أمنية.

بمجرد صعودك للطابق الثالث من العقار رقم 5 فى شارع صبرى أبو علم، تجد ملصق صغير مكتوب عليه "حزب العيش الحرية تحت التأسيس، وحتى اقتراب الساعة من الرابعة عصرًا ولم يفتح الحزب أبوابه.

"الاشتراكى المصرى " مغلق لعدم وجود أعضاء


اقتربت الساعة من الثانية عشر ظهرا، كان ميدان طلعت حرب، يشهد مظاهرة لعمال المشروعات الصناعية للمطالبة بمستحقاتهم، فصعد "اليوم السابع"، لمقر الحزب لمعرفة، ما ينوى أن يقدمه الحزب للعمال المتظاهرين، وخاصة أن "الاشتراكى المصرى" يتبنى مشكلات العمال والفلاحين، إلا أن المقر كان مغلقاً، ولا يوجد أى من أعضائه.

"حزب الصرح" .. مغلق حتى إشعار آخر


فى جولة للبحث عن مقر حركة شباب 6 إبريل جبهة "أحمد ماهر"، فى منطقة " أم المصريين" بالجيزة، لم نجد مقرًا للحركة، بعد نقلت مؤتمراتها ونشاطها لمقر المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، فوجدنا المقر الرئيسى لحزب الصرح، مغلق ولا يوجد فيه أى شخص، واكتفوا بشعار "نبنى مصر صرحًا شامخًا".


"مقر المحافظين" مفتوح للمؤتمرات فقط


41 شارع عبد الخالق ثروت، يقع مقر حزب المحافظين، إلا أن المقر مغلق منذ فترة، بحسب أحد قاطنى العقار، والذى أكد أن المقر يتم فتحه للمؤتمرات فقط، مشيرا إلى أنه منذ فترة لم يأتٍ أى شخص للمقر.

حزب الدستور يبدأ عمله عصرا فيما عدا يوم الاجتماع الأسبوعى


15 شارع التحرير بالدقى، يقع مقر حزب الدستور، إلا أن الحزب حتى الساعة الثانية ظهرا – خارج نطاق الخدمة- إلا أن الحزب يفتح أبوابه أمام الأعضاء بدءاً من الساعة الواحدة ، فيما عدا يوم الاجتماع الأسبوعى.

لافتة التعريف بالندوة الأسبوعية لحزب التجمع- 2015-03 - اليوم السابع

لافتة التعريف بالندوة الأسبوعية لحزب التجمع



موظف وحيد داخل مقر التجمع فى وسط البلد- 2015-03 - اليوم السابع

موظف وحيد داخل مقر التجمع فى وسط البلد



مقر المصرى الديمقراطى خال من الأعضاء- 2015-03 - اليوم السابع

مقر المصرى الديمقراطى خال من الأعضاء



حزب الغد يبدأ الدعاية قائمة

حزب الغد يبدأ الدعاية قائمة "فى حب مصر"



لافتة صغيرة للتعريف بحزب العيش والحرية- 2015-03 - اليوم السابع

لافتة صغيرة للتعريف بحزب العيش والحرية



مقر حزب الاشتراكى المصرى فى وسط البلد- 2015-03 - اليوم السابع

مقر حزب الاشتراكى المصرى فى وسط البلد



حزب الصرح يكتفى بالشعارات - 2015-03 - اليوم السابع

حزب الصرح يكتفى بالشعارات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة