خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رفع 116 مليون متر مكعب رمال من أعمال التكريك فى قناة السويس الجديدة

الإثنين، 30 مارس 2015 11:12 ص
رفع 116 مليون متر مكعب رمال من أعمال التكريك فى قناة السويس الجديدة كراكات حفر قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن إدارة الكراكات بالهيئة تستعد لاستقبال الكراكة "نايل ريفير" التابعة للتحالف الثانى "الأمريكى البلجيكى"، والقادمة من تركيا عبر البحر المتوسط ضمن قافلة الشمال وسوف يتم تجهيز الكراكة نايل ريفير للعمل بمنطقة التفريعة الغربية للبحيرات من الدفرسوار وحتى منطقة كبريت ليصل عدد الكراكات إلى 35 كراكة عاملة فى تكريك قناة السويس.

رفع 116 مليون متر مكعب رمال


وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أكد فى تصريحات صحفية أن 34 كراكة عاملة بمشروع القناة الجديدة قد انتهت من رفع ما يقرب من 116 مليونا و500 متر مكعب رمال مشبعة بالمياه حتى صباح اليوم الاثنين، من إجمالى 250 مليون متر مكعب رمال بنسبة 48% تقريبا من إجمالى المستهدف بواقع مليون و400 ألف متر مكعب رمال يوميا ونستهدف شهريا رفع 41 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه.

6 أغسطس افتتاح القناة الجديدة


وأشار الفريق مميش إلى أنه من المنتظر الانتهاء من التكريك فى بداية شهر يوليو القادم أى قبل موعد الافتتاح بشهر حتى يتسنى للهيئة الانتهاء من التدبيش والأعمال البحرية لكى تكون القناة جاهزة لاستقبال السفن فى السادس من أغسطس 2015 تنفيذا لأوامر الرئيس.

وفى سياق متصل، عبرت قناة السويس اليوم الاثنين، 28 سفينة بحمولة قدرها مليون و632 ألف طن سفن بضائع وناقلات غاز طبيعى من الاتجاهين.

وقال طارق حسنين، المتحدث الإعلامى للهيئة، إن قافلة الشمال شهدت عبور 24 سفن بحمولة قدرها مليون و435 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية MSC VALERIA بحمولة قدرها 158 ألف طن قادمة من إيطاليا ومتجهة إلى السعودية.

وعبر ت 4 سفن من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها 179 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب ناقلة الغاز الطبيعى GOLAR KELVIN التابعة لجزر المارشال بحمولة قدرها 108 آلاف طن قادمة من السعودية ومتجهة إلى إسبانيا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة