خالد صلاح

"التضامن": الخميس.. إجراء قرعة حج الجمعيات لاختيار الفائزين بالتأشيرات

الإثنين، 30 مارس 2015 01:26 م
"التضامن": الخميس.. إجراء قرعة حج الجمعيات لاختيار الفائزين بالتأشيرات حجاج – صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق
أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية الخميس المقبل، لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج من بين المتقدمين على أن يُدخل كل متقدم الرقم القومى على الموقع الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى للتأكد من فوزه بالتأشيرة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى فى بيان رسمى، إن عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية هذا العام ارتفع بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق، حيث وصلت طلبات المتقدمين لنحو 121 ألف طلب، نتيجة النجاح الذى حققه موسم الحج فى السنة الماضية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن موسم الحج القادم سيشهد انضباطًا ملحوظًا فى التوقيتات والتيسير على الحجاج فى الإجراءات، بدءًا من إعلان النتائج ووصولا إلى عودة الحجاج لأرض الوطن بعد تأدية الفريضة.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن القرعة ستجرى مركزيا فى الوزارة بكل شفافية، وعلى الهواء مباشرة لاختيار 10 آلاف حاج شريطة عدم تأدية الحج لأى شخص منهم خلال الخمس سنوات الماضية، وسيتم التنسيق مع وزارة الداخلية للتأكد من عدم تأدية الفريضة من قبل.

وأوضحت وزيرة التضامن أن التيسيرات الجديدة على الحجاج تتضمن توفير البيانات على المسار الإلكترونى لإصدار التأشيرات وتوثيق التعاقدات قبل شهر رمضان، حيث ستعلن النتائج على شبكة الإنترنت وترسل إليكترونيا للمحافظات فى نفس لحظة إعلانها بالقاهرة، مشيرة إلى أن مجرد إدخال الرقم القومى للمتقدم على المواقع الإلكترونية سيظهر له نتيجة القرعة.


موضوعات متعلقة..


أسعار حج الجمعيات الأهلية تبدأ من 30 ألف جنيه وتصل لـ41 ألف جنيه


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة