أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان لجامعة مصر: وفد من الجامعة يلتقى محلب لحل أزمة التوسعات

الثلاثاء، 03 مارس 2015 04:29 م
بيان لجامعة مصر: وفد من الجامعة يلتقى محلب لحل أزمة التوسعات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يوم 10 مارس الجارى، وفدا من قيادات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة، لإنهاء أزمة أرض الجامعة بمنطقة النوادى فى مدينة السادس من أكتوبر.

وسيتم خلال اللقاء، حسب بيان إعلامى للجامعة اليوم، حسم مشكلة إصرار وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة السادس من أكتوبر على سحب الأرض المخصصة للجامعة ومساحتها 20 فدانا بالرغم من إنهاء الإجراءات القانونية لاستلام الأرض وسداد جميع المستحقات المالية المطلوبة وصدور حكم قضائى بتخصيص الأرض لصالح الجامعة بعدما رفضت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منح الجامعة الترخيص الخاص بتنفيذ المشروع، لتفويت الفرصة على الجامعة من إقامة المشروع التعليمى وانتهاء المدة القانونية لإثبات الجدية فى تنفيذ المشروع، ورفضت الهيئة تنفيذ الحكم القضائى الصادر لصالح الجامعة بأحقيتها فى الأرض وإلغاء قرار السحب.

ورفعت الجامعة دعوى قضائية أخرى لإلزام الهيئة باعتماد الخطط العامة للجامعة ومنح الجامعة تراخيص بناء المشروع وتأكيد جدية الجامعة فى التنفيذ وبطلان ما تدعيه الهيئة بسحب الأرض لعدم الجدية.

وكانت الهيئة قد أرجعت سبب قرار السحب إلى وجود نزاع قانونى من قبل أعضاء الشركة التابع لها الجامعة على الأرض فى الوقت الذى تعتبر فيه الجامعة كيانا له شخصية اعتبارية وليس مشروعا تجاريا إنما هو مشروع تعليمى لا ينبغى فيه اعتبار ما يحدث نزاعا بين أفراد على قطعة أرض.

وأكد الدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة ضرورة إنهاء الأزمة وديا قبل صدور حكم محكمة القضاء الإدارى فى القضية التى تم حجزها للحكم يوم 28 أبريل القادم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

الجامعات الخاصة ليست مشاريع للربح(مقولة تتردد وتجافى الحقيقة)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة