أكرم القصاص - علا الشافعي

"أردوينو" الكروت الإلكترونية تحتفل بميلادها الـ10

الأحد، 29 مارس 2015 11:14 ص
"أردوينو" الكروت الإلكترونية تحتفل بميلادها الـ10 أردوينو
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل أكثر من 200 حدث عالمى /بيوم – أردوينو/ فى ذكرى مرور عشر سنوات على إصدار الشركة الإيطالية المعروفة باسم صاحبها "أردوينو" الكروت الإلكترونية الميكرو السهلة والرخيصة، حيث يصل سعرها إلى 20 يورو والتى تعد المخ الإلكترونى الصغير الذى لديه القدرة على التحكم فى الروبوت أو الإنسان الآلى والطائرات بدون طيار والطابعات ثلاثية الأبعاد وتأثير خاص على الموسيقيين وحدائق المنازل وغيرها.

وأوضح "ماسيمو – بانزى" المدير المالى للشركة، أن الشركة حصدت مبلغا قدره 7 ملايين دولار من مبيعاتها لهذه الكروت، وقد تم تسويق 1.5 مليون كارت إلكترونى.

وتعتمد هذه الكروت على البرامج المنطقية، وهى مفتاح لتسهيل تعليمها للطلاب حتى يتعرف على الطرق الحديثة التى تساعد على الابتكار والاختراع فشركته تسوق وتنمى المنتجات الإلكترونية من خلال مصادر مفتوحة ومتاحة للجميع.

كما أن هذه الكروت تتصل بسهولة مع البيئة المحيطة بها فيمكنها معرفة درجة الحرارة والإضاءة والصوت والحركة والمساعدة فى القيادة وتحريك الموتور والإضاءة والشاشة.

و"أردوينو" ليست فقط مادة، وإنما لغة البرامج السهلة التى تساعد على كتابة البرامج على أجهزة الكمبيوتر، ثم نقلها على الكارت ليتم تنفيذها كما يتم عقد اللقاءات والمؤتمرات الذى يشارك فيها مستخدمو هذه الكروت لمعرفة أفكارهم الجديدة ولم يوجد حتى الآن أى نظام له هذه المزايا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة