خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خبراء: الفلفل الأسود يقاوم أمراض القلب والعجز الجنسى

الجمعة، 27 مارس 2015 01:13 ص
خبراء: الفلفل الأسود يقاوم أمراض القلب والعجز الجنسى للفلفل الأسود دور كبير فى الوقاية من اضطرابات الجهاز التنفسى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الأمريكى "Health" المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عن العديد من الفوائد الصحية للفلفل الأسود، وأهمها الوقاية من اضطرابات الجهاز التنفسى، والسعال، ونزلات البرد، والإمساك، وعسر الهضم، وفقر الدم، والعجز الجنسى، وأمراض الأسنان، والتهاب اللثة، والإسهال، وأمراض القلب.

وأوضح الخبراء أن الفلفل الأسود يستخدم على حد سواء مثل الدواء، حيث يعتبر الفلفل الأسود واحدًا من التوابل المتداولة على نطاق واسع فى العالم، ولا يعتبر من النباتات الموسمية ومن ثم فهو متاح على مدار السنة.

• يحتوى الفلفل الأسود على العديد من الفيتامينات


وبسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يستخدم الفلفل أيضًا للحفاظ على المواد الغذائية، وهو مصدر غنى من المنجنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K، والألياف الغذائية، كما أنه عامل مضاد للالتهابات جيد جدًا.

وتشمل الفوائد الصحية للفلفل الأسود ما يلى:

• الفلفل الأسود جيد للمعدة


الفلفل يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك فى المعدة، مما يسهل عملية الهضم، والهضم السليم أمر ضرورى لتجنب الإسهال، والإمساك والمغص، ويساعد الفلفل أيضًا على منع تشكيل الغازات المعوية، وعندما يُضاف إلى النظام الغذائى للشخص، يمكن أن يعزز التعرق والتبول، والتى بدورها تزيل السموم من الجسم.

وأوضح الخبراء أن التعرق يزيل السموم وينظف المسام من أى أجسام غريبة، ويعمل أيضًا على إزالة الماء الزائد. ووفقًا للتقرير فإن الفلفل الأسود قادر على إزالة حمض البوليك واليوريا والمياه الزائدة، والدهون، لأن 4٪ من البول دهون.

ويعمل الفلفل الأسود على تحفيز عملية الهضم كما يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، وزيادة الأداء العام للجسم ويمنع الظروف المعوية المختلفة، وسرطان القولون والمستقيم. وأضاف الخبراء أن الفلفل الأسود له قدرة فائقة على طرد الغازات لأنه طارد للريح.

يتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com




موضوعات متعلقة:


- الفلفل الأسود والأبيض لزيادة الرغبة الجنسية والخصوبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة