أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول أمريكى: العملية العسكرية باليمن لن تؤثر على المفاوضات مع إيران (تحديث)

الخميس، 26 مارس 2015 06:13 م
مسئول أمريكى: العملية العسكرية باليمن لن تؤثر على المفاوضات مع إيران (تحديث) صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول أمريكى رفيع المستوى الخميس، أن العملية العسكرية فى اليمن التى تقودها السعودية بدعم لوجستى أمريكى لوقف تقدم المتمردين الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران، "لن يكون لها تأثير" على مفاوضات البرنامج النووى الايرانى.

وأوضح المسئول الذى طلب عدم كشف هويته، مع استئناف المفاوضات فى لوزان "قلنا دائما بوضوح أن مفاوضات خمسة زائد واحد تركز حصريا على الملف النووى".


(إضافة)


وفى سياق متصل، طالب الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، الخميس فى اتصال هاتفى مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى أجراه الأخير، بـ "اتفاق دائم ومتين ويمكن التثبت منه"، بحسب ما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

وأوضح بيان الرئاسة أن هولاند، "مع تأكيده الحقوق المشروعة لإيران فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية، فإنه ألح على ضرورة عمل الجميع بنية حسنة من أجل اتفاق دائم ومتين ويمكن التثبت منه بشأن البرنامج النووى الإيرانى يضمن عدم حصول إيران على سلاح نووى".

إضافة2..



ومن جهة أخرى، شدد الرئيس الإيرانى حسن روحانى، الخميس، على ضرورة إلغاء كل العقوبات الدولية فى إطار اتفاق نووى، وذلك خلال اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، وفق ما أورد موقع الرئاسة الإيرانية.

وقال روحانى إن "الطابع السلمى للأنشطة النووية لإيران وضرورة إلغاء كل العقوبات الظالمة يمكن أن يقودنا إلى تسوية نهائية للملف النووى الإيرانى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة