خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرئيس الأفغانى يتوجه بالشكر للشعب الأمريكى فى خطابه أمام الكونجرس

الأربعاء، 25 مارس 2015 06:11 م
الرئيس الأفغانى يتوجه بالشكر للشعب الأمريكى فى خطابه أمام الكونجرس الرئيس الأفغانى أشرف غنى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الرئيس الأفغانى أشرف غنى فى كلمته أمام الكونجرس الثلاثاء بالشكر إلى"شعب الولايات المتحدة" عن تضحياته وخدماته على مدى عقد من الحرب فى أفغانستان.

وقال غنى "قبل كل شيء أود أن ابدأ بشكر الشعب الأمريكى الذى كان لدعمه السخى لبلادى أهمية كبرى من أجل الدفع بالحرية قدما"، وكرر الرئيس الأفغانى توجيه شكره للكونجرس والرئيس الأميركى باراك اوباما على التدخل الأميركى الذى كان الأطول مدة للجيش فى تاريخه.

وقال غنى "نحن ممتنون لعمق المساهمة الأميركية حيال شعبنا والتى لا يمكن قياسها بالكلمات فقط" مضيفا "لكن عبر عدد الأفغان الذين تغير مستقبلهم بفضل أميركا وحلفائها"، ووقف اعضاء الكونجرس وصفقوا مطولا للرئيس الأفغانى حين قال ان أكثر من ثلاثة ملايين فتاة أصبحن الآن يرتدن المدارس فيما لم تكن الحال كذلك قبل اعتداءات 11 سبتمبر والتدخل الأميركى، وقال الرئيس الأفغانى إن "اهاليهن يشكرونكم".

من ناحية أخرى اعدمت السلطات الباكستانية شنقا الأربعاء ستة محكومين ما يرفع إلى 61 عدد الذين اعدموا منذ رفع تعليق تنفيذ هذه العقوبة فى منتصف ديسمبر.

وقالت مصادر فى السجن لوكالة فرانس برس أن أربعة محكومين أعدموا شنقا فى ولاية البنجاب (شرق) واثنين آخرين فى ولاية السند (جنوب) أحدهما معلم فى مدرسة قرآنية قام بذبح احد طلابه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة