أكرم القصاص - علا الشافعي

المخرج عمرو قابيل: هدفى وصول المسرح لكل أقاليم مصر

الثلاثاء، 24 مارس 2015 06:00 ص
المخرج عمرو قابيل: هدفى وصول المسرح لكل أقاليم مصر مسرحية "دون كيشوت"
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض المخرج عمرو قابيل تجربة مسرحية جديدة بعيدا عن مسارح القاهرة حيث قام بإخراج مسرحية "دون كيشوت" للكاتب الفرنسى "إيف جامياك" برؤية مسرحية جديدة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق.

وقال عمرو قابيل لـ"اليوم السابع" إنه يأمل ويطمح فى الوصول بالمسرح لكل الأقاليم مشددا على أنه لا يجب أن يكون هناك مركزية فى كل الفنون بالقاهرة فقط، مشيرا إلى أن الأقاليم بها الكثير من المواهب التى لابد من إلقاء الضوء عليها ويقدمون الكثير من الأعمال المميزة.

وعن رؤيته للعرض قال قابيل: حاولت من خلاله الإجابة على سؤال كيف تؤمن أن العالم لا يزال يحيا فى الأمس وأن اليوم لم يأت بعد فهكذا يرى "دون كيشوت" ذلك الفيلسوف الثائر الذى عاش فى مجتمعه متسلحا بأخلاق الفرسان، والسؤال هنا الذى يطرحه العرض فهل يصدقه العالم؟ أم يوصمونه بالجنون؟ .

مسرحية "دون كيشوت" تقدم يوميا الساعة السابعة مساء لفرقة الشرقية القومية المسرحية وبطولة نجوم الفرقة وائل زكى فى دور "دون كيشوت" وحسام محيى فى دور "سانشو" والفنان القدير علاء وهدان فى دور "الدوق" بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أبطال وشباب الفرقة، أما البطولة النسائية فتقوم بها الفنانة شمس الشرقاوى، ومعها الفنانات نهاد كمال، ووسام مصطفى، والديكور والملابس لنهاد السيد، والموسيقى لباهر الحريرى.


اخبار متعلقة :


- "العلاقات الثقافية" تمنع عرضا لعمرو قابيل من المشاركة فى مهرجان بتونس












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة